الثوم سيدهشكم بكثرة فوائده الصحيّة!

الثوم سيدهشكم بكثرة فوائده الصحيّة!

يعدّ الثوم من أفضل الإضافات للمأكولات والأطباق، وذلك بسبب النكهة المميزة التي يضفيها. ويحتوي الثوم على 14 سعرة حرارية و0.57 غرام من البروتين، وحوالي 3 غرامات من الكربوهيدرات. وتركيبته غنية بالفيتامين سي، السيلينيوم، المنغنيز والحديد. ولتعرفوا ما هي الفوائد الصحية التي يكتنزها الثوم، تابعوا الموضوع التالي من موقع صحتي.

1

تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان

تحمي المركبات التي يتكون منها الثوم خلايا الجسم من التلف وتقلّل من خطر الإصابة ببعض أنواع الأورام السرطانية وخصوصاً سرطان المعدة والقولون.

2

الحفاظ على صحة القلب

إن تناول الثوم واضاقته الى الاطباق يمكن أن يخفض ضغط الدم ويقلل من تصلب الشرايين، كما أنه يساهم في تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم ويحول دون تشكّل الدهون في الأوعية الدموية.

3

تقوية جهاز المناعة

يحتوي الثوم على مركبات مغذية تدعى الأليسين والأليناز، والتي تساعد على تقوية جهاز المناعة. ويعمل الثوم على تخفيز الخلايا المناعية في الجسم، ويزيد من قدرتها على مكافحة الالتهابات، كما أنه قد يساعد على منع الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

4
,

تعزيز النشاط الرياضي

بعد تناول الثوم، يطلق في الجسم أوكسيد النيتريك، وهو مركب يعمل على خلق أجواء مريحة للأوعية الموية ويخفص ضغط الدم. وغالباً ما يتم إطلاق هذا المركب أثناء الجري لتزويد العضلات بالمزيد من الأوكسجين، كما أنه قادر على تحسين قدرة الإنسان على تحمل التمارين الرياضية التي تتطلب مجهود.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لنصائح تغذية أكثر، إليك هذه المقالات من موقع صحتي

مشروبات قادرة على الحد من إرتفاع ضغط الدم.. ما هي؟

هل يساهم العدس في فقدان الوزن؟

من الصحية إلى الجمالية.. فوائد متعددة يحصل عليها الجسم من عصير القصب!

‪ما رأيك ؟