الخبز الاسمر يحمي الاوعية الدموية

الخبز الاسمر يحمي الاوعية الدموية

إنّ تناول الخبز الأسمر بانتظام، يؤدي إلى الوقاية من الأمراض ويجنّبنا تناول الأدوية. وذلك لأنّ الخبز الأسمر يحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين ب والكثير من الأملاح المعدنية التي تفيد الجسم. وكذلك يحتوي على البروتين النباتي وبعض الألياف. والنخالة الموجودة فى الخبز الأسمر تقي الإنسان من الإصابة بالإمساك، وتعالج السعال والحموضة والزكام، وتساهم كذلك في تقوية الأعصاب وتزيد من قدرة جهاز المناعة. وهناك دراسات جديدة تؤكد الاهمية الصحّية للخبز الاسمر.

 

دهون صحّية

 

بيّن باحثون اسبان الفوائد الصّحية من تناول الخبز، وكيف أن تناوله يرتبط بمقدار الدهون الصحية بالجسم التي تدعم صحة الأوعية الدموية. والدهون الصحية تعني أنّ الشخص لديه مستويات قليلة من الكولسترول السيئ ومستويات عالية من الكولسترول الجيّد.

 

وقامت الدراسة على عيّنة تتكون من ٢٧٥ شخصاً من كبار السن، يواجهون مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية. وأوضحت النتائج أنّ الأشخاص الذين يتناولون الخبز بشكل يومي، خصوصاً الاسمر منه، يتمتّعون بمستوى جيد من الدهون الصحية، ومستوى أقل من الأنسولين عمن لا يتناولون الخبز كثيراً، ما يعني أنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض الأوعية الدموية مثل السكتة.

 

تشير البيانات إلى أنّ تناول الخبز بشكل يومي، خصوصاً الأسمر منه، يؤثر على توازن النظام الغذائي، حيث إنه يرتبط بالدهون الصحية ويقلل من تركيزات الأنسولين بالدم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة