الشاي الاخضر علاج فعال للصداع

الشاي الاخضر علاج فعال للصداع

شكل الطب الصيني على مدى العصور الماضية، نقلة نوعية في عالم الطب، لا سيما طب الاعشاب. ومن ابرز معالم الطب الصيني كان الشاي الاخضر، الذي اعتبر اهم دواء في الاعشاب للعدد الكبير من الامراض، وفي موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي سنتناول فوائد الشاي الاخضر لعلاج الصداع.

 

الشاي الاخضر لعلاج الصداع

 

على الرغم من ان الكثير من الدراسات تحذر من كثرة تناول الشاي الأخضر في اليوم، لما فيه من نتائج سلبية على صحة الانسان لا سيما لناحية زيادة امكانية الاصابة بالصداع كونه يحتوي على نسب عالية من الكافيين، الا ان دراسات أخرى تؤكد أن التناول المعتدل للشاي الاخضر، يمكن ان يساعد في علاج أعراض الصداع لأن الصداع  يزيد من مستوى الأدينوزين في الدم والكافيين يساعد على منع المستقبلات الأدينوساين. الا ان هذا الأمر، وكما سبق وذكرنا يجب أن يكون باعتدال ويجب عدم الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

 

واذ تؤكد الدراسات ان الكافيين سلاح ذو حدين لا سيما بالنسبة الى الصداع تؤكد ضرورة التوقف عن شرب القهوة لبعض الوقت للتخلص من اي صداع قد يصيبنا، خصوصاً وان الإكثار من تناول الكافيين الموجود في القهوة يزيد من نوبات وحدّة الصداع لا سيما النصفي منه.

 

كما ينصح الاطباء بتدليك منطقة الرأس بأصابع اليد، واستخدام الأعشاب في العلاج مثل الشاي الأخضر، كونها تعد من افضل العلاجات ويمكن استبدال الادوية والمسكنات من خلال استعمال الشاي الاخضر لعلاج الصداع على ان يكون اكثر من كوبين في اليوم. كذلك فإنّ الاهتمام بزيارة طبيب الاسنان بانتظام للمحافظة على صحة الأسنان وسلامتها؛ لأن إصابتها بالأمراض يسهم بشكل كبير في الاصابة بنوبات الصداع.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن علاجات الصداع من خلال موقع صحتي:

 

هكذا تحمون أنفسكم من الصداع التوتري

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

‪ما رأيك ؟