ما علاقة القهوة بضغط الدم؟

ما علاقة القهوة بضغط الدم؟

تكمن ما بين القهوة وضغط الدم علاقة من النوع غير الواضح للكثير من الأشخاص فمنهم من يعتقد أن هذه العلاقة خرافية لا وجود لها ومنهم من يؤمن بوجودها ويتحاشى شرب القهوة بالكامل. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاقة القهوة وضغط الدم ببعضهما وهل من الصحيح أنه من واجب الإنسان الغنقطاع عن شرب القهوة بالكامل؟ في هذا النص ستجدون المعلومات التي تهمكم فتابعونا.

 

التأثير على المدى القريب

 

إن تناول ما يقارب كوب ونصف أو كوبين من القهوة الغنية بالكافيين يمكنه أن يعمل على رفع ضغط الدم بشكل بسيط خلال الساعات الأولى، وقد يستمر هذا الارتفاع لمدة ثلاث ساعات وأما الخطورة من هذه الناحية فتكمن عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم لا يمكن السيطرة عليه وهم معرضون لإمكانية الإصابة بجلطات أو مشاكل في الشريان التاجي بعد تناول القهوة لذلك كل شخص يعاني من مرض ضغط الدم عليه الابتعاد عن تناول القهوة.

 

التأثير على المدى البعيد

 

قد يظن البعض أنه لا توجد علاقة بين تناول القهوة بشكل منتظم وارتفاع ضغط الدم ولكن ينصح بتناول كميات معتدلة من القهوة على الدوام بخاصة تلك التي تحتوي على الكافيين.

 

تأثير القهوة على صحة القلب والشرايين

 

عام 2011 نشرت دراسة نظمتها الجمعية الأوروبية لأمراض القلب ولفتت الكثير من الانتباه لأنها تناولت موضوع فوائد تناول القهوة للقلب والشرايين. في هذا الإطار كشفت الدراسة بأن تناول كوب او اثنين من القهوة بشكل يومي يعمل على زيادة مرونة الأوعية الدموية بشكل كبير مقارنة مع شرب كمية أقل من القهوة أو عدم شربها على الإطلاق. 

 

اليكم فوائد القهوة الصحية من خلال الروابط التالية: 

 

القهوة جيدة لصحّتكم... خصوصًا للكبد

معلومات خاطئة عن القهوة!

القهوة الطبيعية... الأفضل بين جميع المنبّهات

‪ما رأيك ؟
من انوثة