الى جانب خفض نسبة السكر في الدم...ما هي فوائد زيت الحبة السوداء الأخرى؟

الى جانب خفض نسبة السكر في الدم...ما هي فوائد زيت الحبة السوداء الأخرى؟

في الطب التقليدي، تمّ استخدام زيت الحبة السوداء لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية. نتيجة لذلك، تمّت الإشارة إليه أحياناً باسم "الدواء الشافي" - أو العلاج الشامل ذلك لأنه تمّ ربط مركباته النباتية بالعديد من الفوائد الصحية. ولكن، ما هي اهم فوائد زيت الحبة السوداء؟

 

فوائد زيت الحبة السوداء

1

نسبة عالية من مضادات الأكسدة

يحتوي زيت الحبة السوداء على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي مركبات نباتية تساعد على حماية الخلايا من التلف الناجم عن الجزيئات غير المستقرة التي تسمى الجذور الحرة. تعتبر مضادات الأكسدة مهمة للصحة، حيث أظهرت الأبحاث أنها يمكن أن تقلل الالتهاب وتحمي من أمراض مثل أمراض القلب ومرض الزهايمر والسرطان.

وبما ان زيت الحبة السوداء غنية بالثيموكينون الذي له تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، فإنه يحمي صحة الدماغ ويساعد في علاج عدة أنواع من السرطان.

2

يخفض مستويات السكر في الدم

بالنسبة للمصابين بداء السكري، إن ارتفاع مستويات السكر في الدم باستمرار يزيد من خطر حدوث مضاعفات مستقبلية، بما في ذلك أمراض الكلى وأمراض العيون والسكتة الدماغية.

تشير دراسة من King Faisal University التي أجريت على الأفراد المصابين بداء السكري من النوع 2 إلى أن جرعة من زيت الحبة السوداء قد تقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ومستويات الهيموغلوبين A1c (HbA1c)، وهو مقياس لمتوسط مستويات السكر في الدم خلال 2-3 أشهر.

3

تعزيز وظائف الكبد والكلى

وفقاً لدراسة أجريت عام 2013 على الفئران من قبل National Research Center في القاهرة، قد يقلل زيت الحبة السوداء من مضاعفات أمراض الكبد والكلى ويحسن بنية الأعضاء.

4

تقليل البثور والحدّ من حب الشباب

 تشير الأبحاث من King Fahd Hospital of the University السعودية إلى أن التأثيرات المضادة للميكروبات والالتهابات لزيت الحبة السوداء يمكن أن تمنع ظهور حبّ الشباب ويساعد على تنقية البشرة وجعلها خالية من الشوائب.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة