اليكم الفوائد التي يوفرها كوباً من شاي الميرمية!

اليكم الفوائد التي يوفرها كوباً من شاي الميرمية!

شاي الميرمية هو منقوع عطري مصنوع من أوراق نبات الميرمية (سالفيا أوفيسيناليس)، وهي عشبة من نفس عائلة النعناع. تُستخدم الميرمية كنوعٍ من التوابل، ولها أيضاً تاريخ طويل من الاستخدام في الطب البديل والطب التقليدي. والجدير بالذكر أن شاي الميرمية مليء بالفوائد الصحية المتعددة، اليكم أهمها في السطور القادمة.

 

فوائد شاي الميرمية

1

التقليل من أعراض انقطاع الطمث

قد يساعد شاي الميرمية في تخفيف أعراض انقطاع الطمث، هذه العشبة فعّالة بشكل خاص في الحدّ من الهبات الساخنة. فحصت دراسة نُشرت في Advances in Therapy  حوالي 71 امرأة يعانين من هبات ساخنة خمس مرات على الأقل في الأسبوع. وبعد شرب شاي أوراق الميرمية الطازجة لمدة 8 أسابيع، أظهرت النتائج انخفاض بنسبة 69 % في الهبات المعتدلة والقضاء التام على الهبات الشديدة.

2

القضاء على الجذور الحرة

شاي الميرمية غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة. الجذور الحرة هي خلايا يمكنها إحداث اضرار في خلايا الجسم وقد تم ربطها بالشيخوخة المبكرة وأنواع معينة من السرطان. تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الميرمية الجذور الحرة من التسبب في الإجهاد التأكسدي.

3

الحدّ من التهاب الحلق

يستخدم شاي الميرمية منذ فترة طويلة في العالم كعلاج طبيعي لالتهاب الحلق. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لشاي الميرمية في تقليل التورم والتهيج الذي يمكن أن يسبب ألماً في الحلق. يحتوي الشاي أيضاً على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا تساعد في القضاء على مسببات الأمراض التي تسبب التهاب الحلق.

4

 

حماية صحة القلب ومعالجة أعراض مرض السكري

قد يساعد شاي الميرمية في خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. قد تساعد المركبات الرئيسية في شاي الميرمية أيضاً على تنظيم ضغط الدم والوقاية من الأمراض الخطيرة مثل النوبات القلبية والجلطات الدموية. يعزو معظم الباحثين فوائد شاي الميرمية هذه إلى الخصائص المضادة للالتهابات لمضادات الأكسدة والفلافونويد.

لقراءة المزيد عن الشاي والمشروبات الساخنة إضغطوا على الروابط التالية:

أسرع طريقة لتحضير الشاي المثلج في المنزل!

هل يمكن للحامل تناول الشاي الأخضر؟

كيف سيساعدكم الشاي الاخضر على التخلّص من الكرش؟

 

‪ما رأيك ؟