اليكم قائمة بالأطعمة الضرورية لفصل الشتاء

اليكم قائمة بالأطعمة الضرورية لفصل الشتاء!

مع انخفاض درجات الحرارة يحتاج الجسم للمزيد من الطاقة والفيتامينات التي تقوّي مناعته لمواجة الفيروسات المختلفة والأمراض، بالاضافة الى العناصر الغذائية المهمة للصحة. لذا مع الوجبات الغذائيّة الأساسية وخلال اليوم عليكم اضافة بعض الأكلات والأطعمة والتركيز عليها بهدف تزويد الجسم بتلك الفيتامينات والعناصر المهمة.

فما هي تلك الأطعمة؟

1

طبق الشوفان الصباحي:

خصصوا بعض الأيّام خلال الأسبوع لتناول طبق من الشوفان والحليب على وجبة الفطور. ويُتيح لكم هذا الطبق اضافة بعض أنواع الفواكه الطازجة أو الجافة معه بالاضافة لحبّة من الشوكولا الداكنة أو المكسرات النيئة. ويمنح طبق الشوفان الصباحي الكثير من الفوائد المذهلة، كما أنّه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال اليوم.

2

العسل:

يحتوي العسل على كمية كثيرة من العناصر الغذائية التي بدورها تقدّم عدد من الفوائد الصحية، ويعتبر العسل من أهم الأطعمة للشتاء ويمكن اضافته على المشروبات الدافئة، صلصات السلطات، الأطباق وكذلك مع الفواكه.

3

الأطعمة الغنية بالفيتامين د:

يواجه عدد كبير من الأشخاص خلال فصل الشتاء نقصاً بالفيتامين د في الدم، لذا عليكم تعويضه من خلال تناول الأطعمة الغنية به منها البيض، الأجبان، الحبوب، الفطر، سمك السالمون وغيرها.

4

كوب الشوكولا الساخن:

لا تحرموا نفسكم من أكواب الشوكولا الدافئة واللذيذة في فترة الشتاء، ويمكن تحضيره بسعرات حرارية قليلة واضافته على وجبات السناك في النظام الغذائي. وعدا عن الفوائد الصحية التي يقدمها، يؤثّر كوب من الشوكولا الساخن على الحالة النفسية ويعزز من السعادة.

5

الشوربة:

لا غنى عن طبق الشوربة الدافئ في فصل الشتاء، اذ يمد الجسم بالدفئ والمنافع الكثيرة. وتعتبر كل أنواع الشوربة مفيدة، الّا أنّ طبق شوربة الخضار وشوربة الدجاج من أكثر الأنواع الصحية.

6

الخضار والفواكه:

على الرغم من أنّ الأجواء ستكون باردة في فصل الشتاء، الّا أنّه من المهم عدم التخلي عن تناول الخضار والفواكه الطازجة وذلك يعود لكثرة الفيتامينات الموجودة فيها.

7

المشروبات الدافئة:

ترتكز المشروبات الدافئة على الأعشاب كالشاي، الينسون، النعناع، الزهورات بالاضافة للقرفة والزنجبيل، لذا فهي أساسية في قائمة الأطعمة المهمة لفصل الشتاء.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية عبر الروابط التالية: 

غير الليمون... قائمة بالأطعمة الغنية جداً بالفيتامين سي

فوائد اليقطين ستفاجئكم بكثرتها!

أي اطعمة يمكن ان تزيد من الالتهابات في الجسم؟

‪ما رأيك ؟