اي اطعمة تساعدكم في التخلص من الضغط العصبي؟

اي اطعمة تساعدكم في التخلص من الضغط العصبي؟

لا شكّ في أن التوتر يعتبر من المشاكل التي يمكن ان يعاني منها العديد منكم، والتي قد تؤثر على أدائكم اليومي وحتى على علاقتكم بمكن حولكم. لذلك، ومن بين اهم الطرق الفعّالة التي تساعدكم على القليل من التوتر لا بدّ من ان نعرّفكم على بعض الأنواع من الأطعمة التي أثبتت فعاليتها في حلّ هذه المشكلة.

اطعمة للتخفيف من الضغط العصبي

1

البطاطا الحلوة

قد يساعد تناول مصادر الكربوهيدرات الغنية بالمغذيات مثل البطاطا الحلوة على خفض مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول. على الرغم من أن مستويات الكورتيزول منظّمة بإحكام، إلا أن الإجهاد المزمن يمكن أن يؤدي إلى خلل فيه، ممّا قد يسبب الالتهاب والألم والآثار الضارة الأخرى وفقاً لدراسة نشرتها مجلة Physical Therapy. البطاطا الحلوة هي من أنواع الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات او النشويات الجيدة، وهي مليئة بالعناصر الغذائية المهمة للاستجابة للتوتر، مثل فيتامين C والبوتاسيوم.

2

الخرشوف

يعتبر الخرشوف مصدراً شديد التركيز للألياف وغنيّ بشكل خاص بالبريبايوتكس، وهو نوع من الألياف يغذي البكتيريا الصديقة للأمعاء. تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن البريبايوتكس قد تساعد في تقليل مستويات التوتر. يحتوي الخرشوف أيضاً على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات C و K، وكلها ضرورية للاستجابة الصحية للضغوط النفسية والتوتر.

3

لحوم الأعضاء

تعتبر اللحوم العضوية، والتي تشمل القلب والكبدة والكلى للحيوانات مثل الأبقار والدجاج، مصدراً ممتازاً لفيتامينات ب، خاصة ب 12، ب 6، ريبوفلافين، حمض الفوليك، وهي ضرورية للسيطرة على التوتر. من هنا، تعتبر فيتامينات ب ضرورية لإنتاج الناقلات العصبية مثل الدوبامين والسيروتونين ، والتي تساعد في تنظيم الحالة المزاجية.

4

البقدونس

البقدونس هو نوع من الاعشاب المغذية والمليئة بمضادات الأكسدة - وهي مركبات تعمل على تحييد الجزيئات غير المستقرة التي تسمى الجذور الحرة وتحمي من الإجهاد التأكسدي. يرتبط الإجهاد التأكسدي بالعديد من الأمراض، بما في ذلك اضطرابات الصحة العقلية مثل الاكتئاب والقلق. تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة قد يساعد في منع التوتر والقلق.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة