بياض البيض مهم جداً لصحّتكم

بياض البيض مهم جداً لصحّتكم

من الافكار الشائعة أن البيض يضرّ بصحة الإنسان ويؤدي إلى تراكم الدهون والكولسترول في الدم. يأتي مقال اليوم من صحّتي ليثبت لكم عكس ذلك. فتابعونا واكتشفوا معنا فوائد بياض البيض تحديداً لكي تواظبوا على تناوله.

 

البيض أساسي على وجبة السحور

 

- لا يحتوى بياض البيض على نسبة الكولسترول التي قد تضر بصحة الإنسان، لأنها تتركز فى الصفار بما يصل إلى ٢١٣ مللغرام من الكولسترول.

 

- إن السعرات الحرارية التى يحتوي عليها البيض تكون فى الصفار أيضاً وليس في البياض، ما يجعله فعالاً جداً على مستوى فقدان الوزن والحصول على جسد رشيق وجذاب. لذلك إذا كنتم ممن يحبون البيض كثيراً وتخافون من زيادة الوزن في إمكانكم تناول بياض البيض فقط. 

 

أصحّ طريقة لتناول البيض

 

- يعتبر بياض البيض من أفضل أنواع الأطعمة التي يمكن وصفها لمريض القلب وكذلك مرضى السكري، لأنه خفيف ولا يحتوي على أي تأثيرات ضارّة على صحتهما.

 

- من أهم فوائد بياض البيض أنه يحتوي على الكثير من البروتينات المهمّة لبناء الجسم وتغذيته، وكذلك العناصر الغذائية الأخرى الضرورية للجسم، وذلك على الرغم من أن صفار البيض غني بالفيتامينات والمعادن لذلك من الممكن الإعتدال في تناول البيض، فلا تكثروا من تناول الصفار إلا بمرات قليلة خلال الأسبوع.

 

ما هي اهمية البيض للحامل؟

 

- إن بياض البيض خال من الدهون ولكنه ذات قيمة غذائية مهمة لجسم الإنسان، وتعدّ هذه الفائدة من أفضل وأهم فوائد بياض البيض.

‪ما رأيك ؟
من انوثة