تجنّبوا هذه الأخطاء الشائعة عند تعقيم المشتريات

تجنّبوا هذه الأخطاء الشائعة عند تعقيم المشتريات!

لقد غيّرت جائحة كورونا الكثير من تفاصيل حياتنا اليومية. ففرض علينا التباعد الجسدي والاجتماعي، الانتباه بشكل كبير وجدي إلى النظافة الشخصية وخاصة نظافة اليدين وغسلهما باستمرار، الامتناع عن الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى، إقفال الكثير من المرافق الحيوية والأسواق، وغير ذلك من التدابير الوقائية التي اعتمدها البشر حول الكرة الأرضية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وإضافة إلى ذلك، أصبحنا أيضاً أكثر تركيزاً على تعقيم جميع أنواع المشتريات التي ندخلها إلى منازلنا بعد أن أشارت الأبحاث الطبية إلى أن هذا النوع من الفيروس يمكنه أن يعيش على الأسطح المختلفة كما أن عدواه يمكن أن تنتقل بطريقة غير مباشرة اي من خلال لمس الأسطح الملوّثة ووضع اليد التي أصبحت ملوّثة بالفيروس على العينين أو الفم و الأنف.

ولكن الخبراء يحذرون ايضاً من بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن نرتكبها خلال قيامنا بعملية التعقيم هذه، مما يزيد الأمر سوءاً، وهذه هي ابرز تلك الأخطاء التي نطلعكم عليها لتتجنبوها.

1

عدم غسل اليدين قبل تعقيم الأغراض: 

هذا التصرف هو من الأمور التي تجعل التعقيم من دون فائدة، فإذا كانت يداك ملوثتين بالفيروس، وقمت بلمس الأغراض قبل وبعد التعقيم، فإن ذلك سيتسبب بتلوّث الأغراض بعد تعقيمها الذي يصبح من دون فائدة. لذلك فإن غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية ومن ثم تعقيمهما بواسطة الجل أو السائل المعقم هو أمر اساسي قبل تعقيم المشتريات.

 

2

إغفال تعقيم حقيبة الشراء القماشية: 

أو الأكياس البلاستيكية التي تحتوي الأغراض، لأن ذلك سوف يؤدي إلى تلوّث اليدين من جديد حتى بعد غسلها إذا كانت الحقيبة أو الأكياس ملوثة بالفيروس.

3

إهمال تعقيم أسطح المطبخ: 

إذا قمت بوضع مشترياتك على سطح ملوّث بعد تعقيمها، سوف تكون عملية التعقيم هذه من دون أي فائدة. لذلك من الضروري أن تتم مراعاة تعقيم الأسطح التي سيتم وضع الأغراض عليها لتجف، إضافة إلى تعقيم الأماكن التي سيتم تخزين المشتريات فيها.

4

غسل الفواكه والخضروات بالصابون: 

ذلك من شأنه أن يترك على هذه الأنواع الغذائية طعماً ورائحة غير محببين، لذلك يمكن غسل الخضروات تحت المياه الباردة النظيفة الجارية من الحنفية، أو نقعها في خليط من الماء والخل بنسب ملعقة خل صغيرة لكل ليتر من المياه لبضعة دقائق ومن ثم شطفها بالماء البارد.

المزيد حول فيروس كورونا المستجد في هذه الروابط:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة