تجنّبوا هذه الأطعمة الخطرة على صحّتكم بعد سنّ الأربعين!

تجنّبوا هذه الأطعمة الخطرة على صحّتكم بعد سنّ الأربعين!

بعد عمر الأربعين، من الضروريّ على كلّ شخص التنبّه الى غذائه لحماية نفسه من الامراض الناتجة عن الغذاء غير الصحيّ والسمنة المفرطة. فالأطعمة التي يُفضَّل تناولها والتركيز عليها في هذه المرحلة العمرية هي تلك الغنية بالبروتينات وبمضادات الأكسدة، والخالية من الدهون والسكريات لتجنّب الإصابة بأمراض القلب والسكري وللحماية من السرطان.

اكتشفوا اللائحة الكاملة من الاطعمة التي يجب تجنّبها في ما يلي:

1

المشروبات الغازية

هذه المشروبات غنيّة الكافيين وبالسكريات أو بالمحليات الطبيعية، وكلّها من العناصر التي تهدّد الصحّة وممكن أن تؤدي الى الإصابة بالسكري، هذا فضلاً عن كمية السعرات الحرارية العالية فيها ما يؤثر سلباً على الوزن.

2

المأكولات المقلية في الزيت

نقصد بها المأكولات المقلية بجميع أنواعها، من اللحوم إلى المعجنات والخضار. فخلال عملية القلي تتشرّب المأكولات كميات كبيرة من الدهون التي تدخل إلى الجسم وتتسبب بزيادة الوزن وبمشاكل القلب والشرايين. هذا فضلاً عن مخاطر الإصابة بأنواع السرطان بسبب المواد الكيميائية التي يحتويها الزيت بعد تعريضه لدرجات عالية من الحرارة ولمرات متعددة. أما الدهون المشبعة فمن شأنها أن تسبب انسداداً في الشرايين ومشاكل في القلب إضافة إلى خطر الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية.

 

3

الأجبان الدسمة

تحتوي هذه الأنواع من الأجبان على نسبة عالية من الدهون التي ان تراكمت في الجسم، تؤدي إلى انسداد الشرايين كما ذكرنا آنفاً. فمن المفضل التوجه إلى تناول الحليب ومنتجاته الخالية من الدسم للاستفادة من فوائدها في تقوية العظام وتجنّب مخاطرهاعلى صحة القلب والدماغ.

 

4

اللحوم الحمراء الغنية بالدهون

انّها تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول الضار الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يؤثر على عمل الكبد، ويزيد من معدّل السكر في الدم.

 

 

5

اللحوم المصنعة

مثل اللحوم المقددة وأنواع السجق والنقانق لأنها غنية بالدهون المشبعة الخطرة على صحة القلب والشرايين من جهة، ولأنها تحتوي على نسبة عالية من الملح ومن المواد الحافظة الضارة للجسم.

 

 

 كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع عن زيادة الوزن وأسبابها:

خلال فصل الشتاء... هذه هي أهم الأسباب التي تؤدي الى زيادة وزنكم!

كيف يمكن آن يؤدي الخلل الهرموني الى السمنة؟

هل يمكن لتناول الفيتامينات أن يؤدي الى زيادة الوزن؟

‪ما رأيك ؟