تعلّموا الطريقة الصحيحة لشواء صحّي

تعلّموا الطريقة الصحيحة لشواء صحّي

من يعتقد أنّ شواء الأطعمة عملية سهلة مخطىء تمامًا. الشواء فن يحتاج إلى كثير من المهارات، وفي بعض الأحيان نشوي اللحوم ولا تنضج بصورة كافية. لذا، فمن المهم معرفة أساليب الشواء الصحيحة والتي تضمن لكم طعاما لذيذاً.

 

كيفية الحصول على طعام مشوي وصحّي

 

- يجب أن تشتروا شواية جديدة، ثم أشعلوا موقداً للفحم وتأكدوا من إشعال قطع الفحم بالكامل.

 

- هل يجب إستخدام الفحم المصنوع من الخشب الصلب أم من الفحم الحجري؟ ما من فارق كبير بين الإثنين، لكن الفحم المصنوع من الخشب الصلب أفضل للشي، لأنه يحترق بطريقة أكثر سخونة ونظافة، ولا يترك رماداً كثيراً بعد إنطفاء النار. في المقابل عند إستخدام القوالب المصنوعة من الفحم الحجري، فإنها تدوم لفترة أطول، وتجعلكم تقومون بالشي على حرارة منخفضة وبطيئة، وتغنيكم عن إضافة قوالب أخرى لإشعالها.

 

- يجب أن تكون هناك مسافة بين الطعام واللهب، مع الحرص على ألا يتم شواء الطعام لفترات طويلة للغاية أو على درجات حرارة عالية جداً.

 

- استخدام صفائح الشواء أو ورق الألمنيوم لتجنب سقوط قطرات الدهن أو التتبيلة أثناء الشواء على اللهب، مما يمنع تصاعد أدخنة محتوية على مادة الهيدروكربونات السامة.

 

- استخدام اللحوم الخالية من الدهون أو المحتوية على نسبة قليلة للغاية منها. وللحصول على لحم مشوي شهي، يُنصح بإضافة بعض زيت الكانولا وزيت الزيتون إلى اللحم. كما أنّ تتبيلة اللحم التي تتألف من الزيت والثوم والتوابل والخردل والخل، تضفي مذاقاً شهياً على اللحم المشوي. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا