تنبهوا الى هذه المشروبات التي تخزن الدهون

تنبهوا الى هذه المشروبات التي تخزن الدهون

هل تعلمون أنّ هناك مشروبات مسؤولة عن تخزين الدهون في الجسم الى جانب طبعاً النظام الغذائي المتبع من قبل الشخص؟ للمشروبات دور ولو أنه ثانوي هو مؤثر وفعال في تخزين الدهون ويجب تسليط الضوء عليه ليتنبه الجميع من الأمور التي يتناولونها في نظامهم الغذائي اليومي. ونحن اليوم من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم لمحة سريعة عن المشروبات التي تساهم في تخزين الدهون.

 

دهون باطنية

 

نشرت مجلة "سيركولايشن" العلمية في نوفمبر ٢٠١٥ مقالاً ومفاده أنه من المعلوم عادة أن تناول المشروبات الغازية أو المشروبات الغنية بالسكر تشجع الجسم على تخزين الدهون، وبالتالي ترفع من حدة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والى جانب ذلك الإصابة بمرض السكري.

 

واستناداً الى هذه الدراسة ظهر أن الذين يتناولون هذه المشروبات بانتظام تتغير عندهم الأنسجة الدهنية والحشوية الموجودة تحت الجلد فيصبحون عرضة لتخزين الدهون المسؤولة عن أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري. وكانت تجربة الباحثين قد شملت الف شخص يبلغون الخامسة والاربعين تقريباً من العمر كانوا قد سئلوا حول استهلاكهم لتلك المشروبات وبعد مضي ست سنوات تبين أن لديهم الكثير من الدهون الباطنية المتمركزة حول الكبد والبنكرياس والقولون وهي تتصدى للأنسولين.

 

الى جانب ذلك أثبت الباحثون من جامعة هارفارد أن المشروبات الغازية المحلاة تتسبب بضرر كبير على القلب بسبب السكر المضاف اليها. واستنتجت الدراسة أن الفرد إن شرب نسبة تبلغ ٣٥٪ من المشروبات يصبح عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة ١٦٪ الى جانب إصابته بالنوع الثاني من السكري بنسبة ٢٨٪.

 

اقرأوا المزيد عن الدهون من خلال الروابط التالية:

 

إليكم هذه الخطوات لتخفيض نسبة الدهون

الدهون المتحوّلة... ما هو ضررها؟

تقليل الدهون في الأطعمة... ضرورة لصحّتكم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة