تَعرَّف على أسوأ أنواع الأكل في الصيف

تَعرَّف على أسوأ أنواع الأكل في الصيف

خلال فصل الصيف تحدث بعض الإنقلابات في العادات الغذائية، فنجد بعضهم يعشق تناول بعض الأغذية والأشربة من دون حساب سواء على الشاطئ أو خلال سهرات صيفيّة ، لكن الإفراط في إستهلاكِها قد يحمل إلى الجسم ما لا يستطيع حمله.

 

مأكولات يجب تجنّبها خلال الصيف

 

- البوظة: خلال فصل الصيف يُقبِل الناس على تناول البوظة  لدفع العطش وترطيب الجسم. وتَحظى البوظة بشعبيّة واسعة لدى كل الفئات العمرية، خصوصاً الأطفال. لكن هناك من يبالغ في إستهلاكها إلى درجة الإدمان، فتكون النتيجة المزيد من السعرات الحرارية المؤدية إلى زيادة الوزن، لذلك يُنصَح تناولها بإعتدال ومن الأفضل إختيار الأنواع القليلة الدسم التي تحتوي على منكّهات طبيعية دون إستخدام أي بسكويت أو أقماع لتناوِلها.

 

- اللّحوم المشويّة خاصّةً الكباب والنقانق: من الاطباق المفضَّلة في الصيف، وبعضُهم لا يتردّد بتناول كميّة كبيرة من اللحوم المشوية في الوجبة الواحدة وهذه الكمّية  الضخمة تزوِّد الجسم بكل حاجته من السعرات الحرارية لليوم الواحد. هذا السلوك يُمكن أن يترك تداعيات خطيرة على الصحة، فالوجبة الواحدة من الكباب تضمّ كمية هائلة من الدهون، خصوصاً المشبعة التي تحض على رفع مستوى الكوليسترول السيّء و هوالمسؤول الأكبر عن الأزمات القلبية والدماغية. كما إنّ الإفراط بإستهلاكها يزيد من إحتمال الإصابة بنوع شديد الخطورة من سرطان البروستات. وبالإضافة إلى ذلك فإنّ هذه اللّحوم تحتوي على كمية عالية من الملح الذي يرفع ضغط الدم.

 

- المشروبات السكرية والغازية: يلجأ الكثيرون من الناس في الصيف إلى تناول المشروبات المثلّجة السكريّة والغازية ومشروبات الطاقة لإرواء العطش، لكن الحقيقة أنّ هذه المشروبات تزيد من الشعور بالظَّمأ بدلاً من إطفائه، لأنّها تحتوي على السكر ومادة الكافيين ومركّباتٍ أخرى تشكِّل خطراً على الدورة الدموية وجهاز الهضم. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة