جرّبي وصفة السلمون المشوي بالريحان

جرّبي وصفة السلمون المشوي بالريحان

يعدّ سمك السلمون أحد أشهر أنواع السمك المفضلة لدى معظم الناس، فالى جانب نكهته اللذيذة، فهو مُفيد للجسم لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة مثل الأوميجا 3. سنقدم لك في هذا المقال من موقع صحتي طريقة تحضير سمك السلمون المشوي في الفرن. 

 

السلمون المشوي بالفرن

 

اغسلي قطع السمك بالماء ورشي فوقها الطحين. ثم ضعيها في طبق عميق واعصري ليمونة فوقها. أضيفي الملح والفلفل الأسود والكزبرة، أو إكليل الجبل لإعطاء نكهة إضافيّة. اسكبي زيت الزيتون وقلّبي شرائح السمك ثم اتركيها لمدة ساعتين حتى تمتص النكهة. 

بعد ذلك، سخّني الفرن، وضعي شرائح من البصل والليمون في صينية ثمّ ضعي فوقها شرائح السمك. اشويها في الفرن لفترة عشر دقائق. وقدّميها ساخنة مع السلطة الى جانبها.

 

السلمون بالريحان

 

لاعداد هذه الوصفة، تحتاجين الى فصين من الثوم المهروس، ست ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من الريحان المُجفَّف، ملعقتين صغيرتين من الملح، فلفل أسود حسب الرغبة، ملعقة كبيرة من عصير اللَّيمون، ثلاث ملاعق صغيرة من البقدونس المفروم، وقطعتين من سمك السلمون الفيليه. 

في البداية عليك تحضير التتبيلة من خلال وضع الثوم، وزيت الزيتون، والريحان، والملح، والفلفل الأسود، وعصير اللَّيمون، والبقدونس في وعاء، وخلطها جيداً، ومن ثم ضعي قطع فيليه السلمون فيه حتّى تُغمر كلياً، واتركيها في الثلاجة لمدة ساعة. بعدها سخني الفرن وضعي قطع السمك في ورق الألمنيوم واضيفي فوقها التتبيلة، واتركيها في الفرن من 35 إلى 45 دقيقة حتى تنضج. 

 

السلمون بالصويا صوص

 

حضّري ربع كوب من الصويا صوص، ملعقة كبيرة من عصير اللَّيمون، نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، وفلفل اسود. اخلطي الصويا صوص، وعصير الليمون، والملح، والفلفل الأسود، والقرفة، والزنجبيل، وضعي الخليط فوق سمك السلمون في صينيّة وادخليها إلى الفرن لحوالي 25 دقيقة، أو حتى ينضح السلمون جيداً. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع السمك من خلال موقع صحتي: 

 

هل تعرفون ما هي أنواع السمك الأكثر فائدة؟

إليكم أفضل أنواع السمك في منطقة الخليج

كيف تشوين السمك بشكل صحيح؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة