لماذا يجب ان تستخدموا زيت دوار الشمس لتحضير طعامكم؟

لماذا يجب ان تستخدموا زيت دوار الشمس لتحضير طعامكم؟

إستخدم دوار الشمس أو عباد الشمس منذ القدم لاستخراج الزيت منه، ومن الممكن استعماله في الطهي وكذلك في مستحضرات التجميل بسبب امتلاكه للكثير من الفوائد بخاصة للبشرة وللشعر. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنكشف لكم مختلف فوائد زيت دوار الشمس.

 

فوائد زيت دوار الشمس

 

بسبب تكوينته الفريدة التي سمحت له أن يكون الأفضل بين الزيوت يتصدر زيت دوار الشمس اللائحة بين الزيوت الأكثر صحة للإستهلاك بخاصة على الجلد والشعر، كما أنه يحتوي أيضاً على حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك بالإضافة الى الكاروتينات وكميات كبيرة من الفيتامينات المتعددة نذكر منها فيتامين أ وفيتيمين د. وهناك نوعان من حبوب دوار الشمس، نوع حلو ونوع زيتي، يستعمل دوار الشمس الحلو للأكل واستخراج الزيوت أما الآخر فيستعمل لإطعام الحيوانات وليس مناسباً للإستهلاك من قبل الأشخاص. يتمتع هذا الزيت بطعم خفيف ولونه كلون العنبر.

 

فوائده الصحية

 

يساعد زيت دوار الشمس في الحفاظ على الصحة وذلك من خلال غناه بالفيتامين E وبسبب كونه غني بالدهون غير المشبعة بنسبة ٨٠٪ مع الكثير من الفيتامينات فيساعد على خفض أمراض القلب والأوعية الدموية وخطر الإصابة بسكتة قلبية. وهو الدواء الأول للتخلص من كل مشاكل تطور إلتهابات المفاصل والوقاية من سرطان القولون والربو المزعج، زد على ذلك فإن الكاروتينات الموجودة فيه تساعد السيدات بخاصة على الوقاية من سرطان الرحم والرئة وسرطان الجلد، هذا الى جانب احتوائه على الزنك الذي يحافظ على النظام الصحي ويشفي الجروع بسرعة عالية. بالإضافة الى تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتأمين الطاقة للجسم كونه مصدراً ممتازاً للقيام بذلك.

ولكن بالطبع يجب التنبه الى الكمية المستهلكة من زيت دوار الشمس لأنّ كل مادة غذائية في حال افرطنا في استخدامها يمكن ان تكون مؤذية للصحة

 

اليكم المزيد من فوائد الزيوت الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

كيف يفيدك زيت البصل للرجيم؟​

تعرّفوا على كيفية إستخدام الزيوت بطريقة صحية

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

‪ما رأيك ؟
من انوثة