طرق كثيرة لتحضير الشاي اللذيذ... استفيدوا منها في الشتاء

طرق كثيرة لتحضير الشاي اللذيذ... استفيدوا منها في الشتاء

تبقى حصة الشاي خلال فصل الشتاء محفوظة وذلك لأنّه من أكثر المشروبات الدافئة اللذيذة، كما وأنّه من أهمها في مختلف الدول حول العالم ويتم شربه بمختلف المواسم. ويتميّز الشاي بمختلف أنواعه بطعمه اللذيذ بالاضافة الى أنّه يمد الجسم بالدفئ خصوصاً مع انخفاض درجات الحرارة كثيراً في الطبيعة، عدا عن أنّه يقدّم الكثير من الفوائد الصحية يجب الاستفادة منها.

طرق كثيرة لتحضير الشاي

1

الشاي مع الحليب:

من المعروف أنّ الحليب من أكثر المواد الغذائية التي يمكننا مزجها مع الشاي، والحصول على مشروب لذيذ وصحي. يمكن شرب الشاي مع الحليب في مختلف أوقات اليوم الّا أننا ننصحكم باختياره على وجبة الفطور.

2

الشاي مع القرفة:

تقدّم القرفة الكثير من المنافع للجسم بالاضافة الى أنّها تُساهم في انقاص الوزن، لذا لا تترددوا بتاتاً باضافتها مع الشاي أثناء غليانه على النار ليمتزج طعمها المميّز معه. وبالطبع يمكنك شرب الشاي مع القرفة بين الوجبات الغذائية كلّها.

3

الشاي مع الفانيلا:

اذا كنتم تحبون الفانيلا فلا مشكلة بتاتاً باضافتها على الشاي أثناء تحضيره، بل على العكس فهي تعزز من فوائده وتمنح طعماً لذيذاً. يمكن شرب الشاي مع الفانيلا خلال اليوم، وننصحكم بتقديمه مع الكيك أو الحلويات الخفيفة على المائدة.

4

الشاي مع الورد المجفف:

يعتبر الورد المجفف من المواد التي تُستخدم لمزجها مع الزهورات ولتزيين بعض أنواع الحلى، ولكن يمكن استعماله أيضاً واضافته على الشاي الأسود. وعدا عن الطعم الرائع الذي تحصلون عليه في هذا المشروب والرائحة الذكية، فالورد المجفف في الشاي يُساعد على الاسترخاء ويُحسن المزاج.

5

الشاي مع النعناع:

يبقى النعناع من أكثر الأعشاب التي تمنح الانتعاش والراحة بعد تناول الطعام، وذلك ينطبق أيضاً عند اضافة بعض الأوراق الطازجة منه مع الشاي الأسود. واذا كنتم تعانون من مشاكل الهضم أو ألم في المعدة والبطن، اشربوا الشاي مع النعناع.

6

الشاي مع العسل:

استبدلوا خطوة اضافة السكر الأبيض على الشاي الأسود بالعسل الطبيعي، فهو من المواد التي يمكن اضافتها على الشاي. ونذكر أنّ هذا المشروب مهم جداً لمن يعانوا من نزلات البرد واحتقان الحلق، بما أنّه يُساهم في تسريع الشفاء.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من نصائح التغذية عبر الروابط التالية: 

لماذا تُعتبر شوربة البصل مفيدة في الشتاء؟

اليكم قائمة بالأطعمة الضرورية لفصل الشتاء!

فوائد اليقطين ستفاجئكم بكثرتها!

‪ما رأيك ؟