طريقة سريعة وسهلة لتحضير مرق الدجاج في المنزل...جرّبيها الآن!

طريقة سريعة وسهلة لتحضير مرق الدجاج في المنزل...جرّبيها الآن!

قد يكون من السهل شراؤه من المتجر، ولكن لا يوجد شيء يجعل الطبق لذيذاً أكثر من تحضير مرق الدجاج في المنزل. سواء كنتِ ترغبين في تحضير الحساء، أو تحضير يخنة دسمة، يمكن لمرق الدجاج ان يعزز طعم أطباقكِ الشهية. لكن العثور على وصفة لا تبدو معقدة قد يكون أمراً شاقاً، اليكِ وصفة سهلة وسريعة لتحضير مرق الدجاج.

 

طريقة عمل مرق الدجاج في المنزل

المكونات:

1 كلغ من الدجاج، بصلة كبيرة مقطعة (مع ترك الجلد)، جزرتين متوسطتي الحجم ومقطعة إلى قطع كبيرة، 2 سيقان كرفس مقطّعتين إلى قطع كبيرة، بقدونس، زعتر، فص ثوم، 6 حبات فلفل، ورقة غار.

 

طريقة التحضير:

- ضعي 8 أكواب من الماء الباردة في قدرٍ متوسط الحجم. ان هذا الحجم يسمح للماء بالتدفق حول المكونات للحصول على أفضل نكهة. كما انه سيسهل أيضاً التخلص من الرغوة او بقايا الدجاج التي ترتفع إلى السطح.

- ضعي القدر الذي يحتوي على الماء والدجاج على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة. أثناء غليان الماء، قومي بإزالة أي رغوة بيضاء او بقايا دجاج ترتفع إلى الأعلى.

- قومي بإضافة البصل والجزر والكرفس واستمرّي في الغلي لمدة ساعة ونصف أخرى.

- اصنعي حزمة من الأعشاب ملفوفة بقطعة من القماش مع قطعة من الجبن. ضعي البقدونس والزعتر والثوم والفلفل وورق الغار في قطعة من القماش مطوية مع قطعة من الجبن. قومي بربط الحزمة جيّداً.

- أضيفي حزمة الأعشاب إلى القدر واتركيها في الماء على نار هادئة لمدة 30 دقيقة، او الى ان يصبح الدجاج طرياً جداً (إضافة حزمة الأعشاب في وقت مبكر جداً من هذه العملية يمكن أن يتسبب في عدم ظهور النكهة).

- قومي بنقل الدجاج والخضروات إلى وعاء كبير وقومي بتتبيل المرق بالملح. قومي بفرم الدجاج وتخلصي من الجلد والعظام واحتفظي به لتقديمه مع الحساء أو استخدميه في وصفة أخرى.

- قومي بتغطية مصفاة بقطعة قماش قطنية مغسولة (توضع فوق قدر آخر أو كوب قياس) واغمري المرق فيها. سيؤدي ذلك إلى التقاط أي قصاصات إضافية متبقية في المرق.

- انقلي المرق إلى مرطبان زجاجي أو حاويات بلاستيكية وضعيها في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام أو في الفريزر لمدة تصل إلى 3 أشهر.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة