طريقة ولا اسهل لعمل دجاج بالبروكولي للرجيم!

طريقة ولا اسهل لتحضير الدجاج بالبروكولي للرجيم!

غالباً ما يحرص كلّ من يرغب في خسارة الوزن على اختيار أنواع الأطعمة الصحية التي تساعدهم على تحقيق هدفهم. لن يساعدكم تناول هذين النوعين من الأطعمة على خسارة الوزن فحسب، لكن ايضاً يمكن ان يوفّرا لكم الكثير من العناصر الغذائية الضرورية ايضاً.

 

دجاج بالبروكولي للرجيم

- إن الدجاج، كونه مصدراً غنياً بالبروتين ومنخفضاً في الكربوهيدرات والدهون، يساعد في بناء العضلات. كما ان البروتين يمكن ان يلعب دوراً مهماً في ملئ الأمعاء، وتعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة وهذا ما يفيد في عملية خسارة الوزن.

-  من ناحية أخرى، فإن البروكلي منخفض السعرات الحرارية، في حين أنه غني بالمعادن والألياف الغذائية والفيتامينات الضرورية لصحتكم العامة. فكمية الألياف الغذائية الكبيرة التي يمكن ان يوفرها البروكولي، تلعب دوراً اساسياً في تنشيط حركة الأمعاء ما يمنع تراكم الالتهابات والسموم في الجسم. ناهيك عن كون الالياف الغذائية ايضاً مفيدة في تعزيز الشعور بالشبع ومنع الإفراط في تناول السكريات الفارغة.

نصيحة: ليكون طبق الدجاج بالبروكولي مفيداً للرجيم، من الضروري الحرص على عدم إضافة الدهون المشبعة. كما انه من المهم تجنب قلي صدر الدجاج او البروكولي، واعتماد الشوي او السلق (بالماء او على البخار).

 

كيفية تحضير دجاج بالبروكولي للرجيم

المكوّنات:

-450 غرام صدور دجاج بدون جلد مقطعة إلى قطع صغيرة

-  ملعقة كبيرة زيت زيتون

- ملعقة كبيرة زنجبيل

- نصف بصلة متوسطة مفرومة

- 2 فصّ ثوم مفروم

-  ملعقة كبيرة صلصة الصويا

-  ملعقة صغيرة زيت بذور السمسم

- ملعقتان صغيرتان من خل الأرز

-  ملعقتان صغيرتان صلصة حارة

- 100 غرام بروكولي مقطّع

 

طريقة التحضير:

- اضافة زيت الزيتون الى مقلاة مسخنة، ثم وضع البصل والثوم وتقليبهما حتى يصبح البصل شفاف. بعدها يجب إضافة الزنجبيل المفروم والدجاج. يجب ترك الخليط على النار حتى يتحول لون الدجاج إلى البني قليلاً.

- بعد ذلك، يجب اضافة زيت السمسم وصلصة الصويا والصلصة الحارة وخل الأرز. يمكن تحديد كمية هذه الصلصات التي يجب وضعها، اعتماداً على ذوقكم الخاص. اتركوا الخليط على النار حتى ينضج الدجاج تماماً.

- وأخيراً يجب إضافة البروكولي المقّطع مع بضع ملاعق صغيرة من الماء ليطبخ على البخار. قوموا بتغطية المقلاة واتركوا الخليط على نار هادئة لبضع دقائق حتى يصبح البروكولي طرياً وقدّموه ساخناً.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة من المقالات عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

هل تريدون فقدان الوزن خلال الشتاء؟ إليكم إذاً هذه الأطعمة

لمرضى القولون العصبي: ركّزوا على هذه النصائح!

كيف يمكن استخدام الحلبة لزيادة الوزن؟ 4 طرق تفيدكم

‪ما رأيك ؟
من انوثة