عدا الليمون... قائمة بالأطعمة الغنية جداً بالفيتامين سي

غير الليمون... قائمة بالأطعمة الغنية جداً بالفيتامين سي

يعتبر الفيتامين سي من أهم العناصر الغذائية والتي تعتبر أساسية لحماية الجسم من الأمراض والفيروسات الحادة التي نتعرض لها خصوصاً في هذه المواسم. وفي العادة عندما نريد الحصول على نسبة عالية من هذا الفيتامين نتوجه الى الحمضيات، الّا أنّ هناك عدد كبير من الأطعمة الغنية بالفيتامين سي والتي يمكننا ادراجها في نظامنا الغذائي.

فما هي الأطعمة الغنية بالفيتامين سي؟

1

البقدونس:

يعتبر البقدونس من أنواع الخضار الورقية والتي يحصل الجسم منها على نسبة من الفيتامين سي التي تساعده على امتصاص الحديد بشكلٍ أكبر. ويمكن اضتفة البقدونس على عدد كبير من الأطباق والسلطات وحتى المقبلات.

2

الفلفل الحلو:

يحتوي الفلفل الحلو بمختلف ألوانه على الفيتامين سي أيضاً، حتى أنّه يُعتبر من أفضل المصادر لهذا الفيتامين، كما ويُقدّم الفلفل الحلو من الفوائد الصحية منها تقوية المناعة وحماية العيون من المشاكل الصحية.

3

القرنبيط، البروكولي والملفوف:

بما أنّهم من عائلة الخضار نفسها والتي تُسمى الخضروات الصليبية، يمنح القرنبيط والبروكولي وكذلك الملفوف الجسم كمية وافرة من الفيتامين س، بالاضافة الى أنّ كل هذه الأنواع تحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً مما يمنحنا الفرصة لاضافتها يومياً على الوجبات الغذائية.
السبانخ:

4

السبانخ:

يُقال أنّ تناول كمية كبيرة من أوراق السبانخ الخضراء تعزز من صحة الجسم وتجعله كالحديد، الّا أنّ عدد كبير من الأشهخاص لا يعلمون أنّ ذلك بفضل الفيتامين سي الموجود فيها والذي يساعد على امتصاص الحديد بشكلٍ كبير.

5

الجوافة:

تصبّ الجوافة في قائمة الفواكه الخريفية والتي تتميّز بطعمها اللذيذ، وهي من بين الأطعمة التي ترتفع فيها نسبة الفيتامين سي، اذ كل 100 غرام منها فيه 228 ميليغرام من الفيتامين سي.

6

الفروالة:

مَن منّا لا يحبّ الفراولة اللذيذة التي تعتبر من أفضل أنواع الفواكه التي يجب اضافتها على حصص السناك الغذائية. والفراولة غنية بعدد كبير من العناصر المهمة للصحة وبالأخص الفيتامين سي.

7

الليتشي:

هناك عدد من أنواع فاكهة الليتشي اللذيذة والمنعشة الّا أنّ جميعها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي، ومن أهم الفوائد التي تمنحها للجسم تعزيز قدرته على محاربة الفيروسات.

8

الكيوي:

من المعروف أنّ الكيوي من الفواكه التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بسرعة عند اتباع حمية غذائية مع الكثير من الفوائد الصحية الأخرى، كما أنّه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

اليكم المزيد من النصائح الغذائية عبر الروابط التالية: 

فوائد اليقطين ستفاجئكم بكثرتها!

أي فيتامينات يجب أن تركّزوا عليها لتقوية النظر؟

بعيداً عن سمعته السيئة... ما هي الفوائد التي يُقدّمها الغلوتين لكم؟

‪ما رأيك ؟