هل حقن الدهون افضل من عمليات التجميل؟

هل حقن الدهون افضل من عمليات التجميل؟

كثيراً ما تردنا تساؤلات عديدة حول طرق التمتع بصحة جيدة وتعزيز المناعة في مواجهة الامراض، ويمكن ان يلجأ الكثير منكم الى اساليب متنوعة لتحقيق ذلك. لكن بالحقيقة الامر ليس صعباً انما يرتبط اولاً واخيراً بطرق تحسين نمط الحياة، وبشكل اساسي النظام الغذائي. لذلك نكشف لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي آخر ما توصلت اليه الدراسات حول الالياف وفوائدها للجسم.

 

التقدم الناجح بالعمر بمساعدة الالياف

 

كلّنا نعرف أهمية الالياف الغذائية لصحّتنا وهي التي نجدها في الفاكهة والخضار، بالاضافة الى بعض انواع الخبز والحبوب الكاملة وغيرها من الاطعمة ايضاً. لكن ما بيّنته دراسة استرالية جديدة من جامعة سيدني، فهي أنّ تناول الاغذية الغنية بالالياف هي احدى وسائل العيش لفترة اطول دون الاصابة بامراض مزمنة. وقد اجريت الدراسة على 1600 شخص يبلغون من العمر 49 سنة لدراسة نمط حياتهم ولم يسبق لهم ان اصيبوا بالسرطان او الجلطة او امراض القلب. واجري المسح بين المشاركين بشأن استهلاكهم للالياف. وتبين انّه بنهاية الدراسة كان نحو 250 شخص قد وصلوا الى مرحلة تصنّف بأنّها تقدم ناجح بالعمر ما يعني انّها لم يصابوا بالسرطان او امراض القلب او الشرايين ولم يصابون بالاكتئاب ايضاً او مرض السكري او اي مشاكل صحية اخرى.

 

لذا فإنّ النتيجة التي استخلصها الباحثون انّ من يستهلكون الالياف بنسبة عالية هم اكثر ميلاً على الارجح بنسبة 79٪ للتقدم بالسن بنجاح عمن يستهلكون كميات اقل من الالياف. واعاد الباحثون السبب الى انّ الالياف لها دور كبير في التخفيف من الالتهابات في الجسم وبالتالي فهي تحمي من الكثير من الامراض.

لذلك حاولوا قدر الامكان ان تجعلوا الاطعمة الغنية بالالياف جزءاً من يومياتكم لتخفيض احتمال الاصابة بامراض القلب والسرطان وحتّى السكري من النوع الثاني.

 

اليكم المزيد من فوائد الالياف في غذائكم عبر موقع صحتي:

 

اكتشفوا كل فوائد تناول الالياف الغذائية

تعرّفوا على فوائد إتباع نظام غذائي غني بالألياف

الألياف ضرورية لفقدان الوزن

‪ما رأيك ؟
من انوثة