فوائد الحامض مدهشة للجسم...تعرفوا عليها!

فوائد الحامض مدهشة للجسم... تعرفوا عليها!

يعتبر الليمون من أنواع الخضار المفيدة جداً للصحة. فالليمون يحتوي على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات، يمكن أن نذكر أهمها الفيتامين C. كما أن الليمون أو عصيره يمكن أن يتمّ إضافته إلى السلطات، شتى أنواع التتبيلات والصلصات والأطعمة، وحتى بعض أنواع الحلويات. ولكن، هل تعلمون ما هي فوائد الليمون للجسم؟

 

فوائد الحامض للجسم

1

تعزيز صحة القلب

الليمون هو مصدر جيد لفيتامين C. توفر حبة واحدة من الليمون حوالي 31 ملغ من فيتامين C، والذي يمثل 51 ٪ من الكمية اليومية الموصى بها. ووفقاً لبحث أجراه علماء من جامعة Harvard School of Public Health أن تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C  يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. ومع ذلك، ليس فقط فيتامين C يفيد صحة القلب، بل يمكن لمركبات الألياف والنباتات في الليمون أن تخفض بشكل كبير بعض عوامل الخطر لأمراض القلب.

2

 

مساعدة في خسارة الوزن

في الواقع إن الليمون هو من بين أهم أنواع الخضار المفيدة لخسارة الوزن. إحدى الأسباب هي أن ألياف البكتين القابلة للذوبان في الليمون تتوسع في المعدة، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. ولأن عصير الليمون لا يحتوي على البكتين، فإن شرب عصير الليمون لن يعزز الشعور بالشبع بنفس الطريقة.

3

الوقاية من السرطان

إن مضادات الأكسدة الموجودة بكميات كبيرو في الليمون تساعد في منع الجذور الحرة من التسبب في تلف الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان. من هنا، فإن الليمون يعتبر من بين أهم أنواع الخضار التي تساعد في الوقاية من مرض السرطان.

 

4

منع حصى الكلى

حصى الكلى هي عبارة عن كتل صغيرة تتشكل عندما تتبلور منتجات النفايات وتتراكم في الكلى. إن حمض الستريك في الليمون قد يساعد في منع حصوات الكلى عن طريق زيادة حجم البول وزيادة درجة الحموضة في البول ، وخلق بيئة أقل ملاءمة لتشكيل حصوات الكلى.

 


لقراءة المزيد حول التغذية السليمة اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا