فوائد الفول المعلب لا تحصى...تعرفوا على أبرزها!

فوائد الفول المعلب لا تحصى... تعرفوا على أبرزها!

يعتبر الفول المعلب من الأطعمة الصحية طالما أنكم تختارون الأصناف الخالية من أيّ إضافاتٍ غير صحية. أي انه عليكم ان تحرصوا على قراءة الملصقات على الفول المعلب، وان تتأكدوا من انها خالية من السكر أو الملح (كلوريد الصوديوم). من هنا، وللإطلاع على فوائد الفول المعلب، تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

فوائد الفول المعلب

1

يخفض نسبة الكوليسترول

يوفر الفول المعلب الألياف ومركبات تسمى فيتوستيرول والتي يمكن أن تمنع امتصاص الكوليسترول في أمعائكم. قد يقلل هذا من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب وفقاً لعلماء من جامعة هافارد. عندما تناول البالغون الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم نصف كوب (130 غراماً) من الفول المعلب يومياً لمدة شهرين، لاحظوا انخفاضاً بنسبة 5.6% في إجمالي الكوليسترول مقارنة بالوقت الذي لم يتناولوا فيه الفول.

2

تنشيط حركة الامعاء

الفول المعلب مصدر غني بالألياف التي تساعد في تنشيط حركة الأمعاء وتمنع الإمساك. كما أن تناول الألياف يساعد في الوقاية من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وأمراض الجهاز الهضمي. يحتوي الفول المعلب على حوالي 19 غراماً من الألياف لكل كوب.

3

غني بالبروتين

يعتبر الفول المعلب طريقة رائعة للحصول على بروتين قليل الدسم ومنخفض السعرات الحرارية. يحتوي كوب واحد من الفول المعلب على حوالي 15 غراماً من البروتين، اي اكثر بمرتين إلى ثلاث مرات من الأرز أو القمح. إنه مفيد بشكل خاص لكتلة بناء بروتينية تسمى ليسين قد لا تحصلون على ما يكفي منها إذا كنتم نباتيين.

4

 

الحفاظ على وزن صحي

إذا جعلتم تناول الفول المعلب عادةً، فمن المرجح أن ان تتمتعوا بوزنٍ صحي، وخصر أنحف، ومؤشر كتلة جسم منخفض. تشير الدراسات من جامعة هارفارد إلى أن الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالبروتين فقدوا المزيد من الوزن مع وجود الفول المعلب كمصدر بروتيني لهم.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة