فوائد شراب الزبادي والكمون سوف تدهشكم حقاً!

فوائد شراب الزبادي والكمون سوف تدهشكم حقاً!

لا شكّ في أن هناك العديد من أنواع المشروبات الصحية والمفيدة للجسم التي يمكنكم وبكلّ سهولة تحضيرها في المنزل. ولكن، الأهم من تحضير هذه المشروبات يكون من خلال إختيار المكوّنات الأساسية المفيدة واتي تساعدكم على تحقيق الهدف الذي ترغبون فيا لوصول إليه. ومن بين أنواع هذه المشروبات، سوف نطلعكم خلال السطور القادمة على شراب الزبادي والكمون، فما هي فوائده؟

 

شراب الزبادي والكمون

تعزيز الهضم

الاستخدام الأكثر شيوعاً للكمون هو في علاج مشكلة عسر الهضم. في الواقع، أكدت الأبحاث الحديثة التي اجراها علماء من Central Food Technological Research Institute أن الكمون يساعد في رفع مستوى الهضم الطبيعي. على سبيل المثال، يزيد من نشاط الإنزيمات الهضمية، مما يحتمل أن يسرع عملية الهضم. الكمون يزيد أيضا من إطلاق الصفراء من الكبد. الصفراء تساعد على هضم الدهون وبعض العناصر الغذائية في الأمعاء.

 

حرق الدهون

كشفت دراسة جديدة من جامعة  University of Tennessee أن تناول الزبادي يقوي محركات حرق الدهون في الجسم وسرعة فقدان الوزن. وجد الباحثون أن البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يتناولون ثلاث حصص من اللبن الزبادي الخالي من الدهون يوميًا كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يفقدون 22٪ من وزنهم و 61٪ من الدهون في الجسم أكثر من أولئك الذين يخفضون السعرات الحرارية ولا يتناولون الكالسيوم.

 

تحسين نسبة الكوليسترول في الدم

إن شراب الكمون والزبادي أيضاً يساعدان على تحسين نسبة الكوليسترول في الدم. في دراسة أجراها علماء من جامعة Kashan University of Medical Sciences، خفض 75 ملغ من الكمون من نسبة الدهون الثلاثية غير الصحية وذلك بعد تناوله مرتين في اليوم.

 

بعض النصائح عند تناول شراب الزبادي والكمون

- من المهم أن تختاروا الزبادي الخالي من الدسم، خصوصاً إذا كنتم ترغبون في الإستفادة من فوائد هذا الشراب الحارق للدهون.

- كما أنه من المهم أن تتناولوا شراب الزبادي والكمون مرتين يومياً، وخصوصاً قبل الوجبات.

 

لقراءة المزيد عن الزبادي اضغطوا على الروابط التالية:

لرجيم الزبادي العديد من الفوائد... وهكذا تطبقينه بالخطوات!

منافع سلطة الزبادي بالخيار كثيرة... فحضروها منزليا!

هل تعرفين انّ في الزبادي بكتيريا مفيدة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة