لماذا يجب تناول الليمون مع قشره؟

لماذا يجب تناول الليمون مع قشره؟

من المعلوم أن الكثير من الأشخاص يتناولون الليمون بسبب غناه بالفيتامين سي وفوائده على الصحة في التخلص من الأمراض والكثير من الميكروبات والجراثيم. ولكن ما يخفى على البعض هو موضوع حديثنا اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي، ألا وهو الفوائد الصحية التي تتمتع بها قشور الليمون.

 

خفض الكولسترول في الدم

 

إن تناول قشر الليمون يساعد على التخفيف من نسبة الكولسترول في الدم الذي بدوره يساعد في تحسين صحة القلب، زد على ذلك فإن القشرة تحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم ما يعمل على الحفاظ على ضغط الدم بنسب طبيعية كما ينظف الأوعية الدموية بالتالي تنخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب ولأنه يحتوي على الفلافينويد فهو يتخلص من الكولسترول السيء.

 

مكافحة السرطان

 

تحتوي قشور الليمون على اهم عنصرين غذائيين وهما الليمونين والسالفستور وهما مسؤولان بشكل كبير عن محاربة الخلايا السرطانية في الجسم، بالإضافة الى مركبات الفلافونويد الموجودة في القشر التي تعمل على تقسيم هذه الخلايا وإتلافها، كما أن تناول القشور يقي من الكثير من السرطانات، كسرطان الثدي والقولون وسرطان الجلد.

 

صحة العظام

 

تحتاج العظام الى الكثير من الفيتامين سي كي تتطور وتنمو بشكل جيد وسليم، بالإضافة الى تناول الليمون وشرب العصير الطازج فإن تناول قشور الليمون يحتوي على كميات غير قليلة من الفيتامين وتعمل هذه الأخيرة على منع هشاشة العظام والتهاب المفاصل وكسور العظام.

 

المناعة والجهاز الهضمي

 

تشجع الألياف الغذائية الموجودة في قشور الليمون حركات الامعاء الصحية كما أنها تساعد الجسم على مقاومة الكثير من الأمراض وتعالج التهاب الحلق والإنفلونزا ونزلات البرد والعديد من الإلتهابات المماثلة بسبب وجود عناصر الفيتامين س فيها.

 

فوائد كثيرة لقشر الليمون، اقرأوا عنها عبر الروابط التالية:

 

فوائد صحية وجمالية لقشر الليمون لا بد ان تعرفوها

لن تصدقي فوائد عصير الليمون للشعر!

هل جرّبت رجيم قشر الليمون؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا