فوائد ماء الورد ستفاجئكم حقاً...اليكم أهمها!

فوائد ماء الورد ستفاجئكم حقاً...اليكم أهمها!

يتمّ تحضير ماء الورد عن طريق تقطير بتلات الورد بالبخار. ماء الورد ذو رائحة عطرية، ويستخدم أحياناً كعطر طبيعي معتدل كبديل للعطور المليئة بالمواد الكيميائية. تمّ استخدام ماء الورد في كلّ من منتجات التجميل والأطعمة والمشروبات، خصوصاً انه يوفر الكثير من الفوائد الصحية المحتملة، اليكم أهمها في السطور القادمة، فتابعوا القراءة.

 

فوائد ماء الورد

1

تهدئة تهيج الجلد

من أعظم فوائد ماء الورد خصائصه القوية المضادة للالتهابات. يمكن أن تساعد هذه الخصائص في علاج أمراض متعددة، داخل الجسم وخارجه. كما قد يساعد ماء الورد حتى في تهدئة تهيج الأكزيما والعد الوردي أيضاً.

2

علاج التهاب الحلق

غالباً ما يصف الأطباء المضادات الحيوية لالتهاب الحلق، ولكن قد ترغبون في تجربة ماء الورد أيضاً. يستخدم ماء الورد لتهدئة التهاب الحلق، وفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة Mashhad University of Medical Sciences.

3

الشفاء من الجروح والندبات والحروق

يحتوي ماء الورد على خصائص مطهّرة ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في التئام الجروح بشكل أسرع. يمكن أن تساعد هذه الخصائص في تنظيف ومكافحة عدوى الجروح والحروق. يمكن أن تساعد أيضاً في التئام الجروح والحروق وحتى الندوب بشكل أسرع.

 

4

 

يحسن المزاج

يمكن أن يكون لماء الورد خصائص قوية مضادة للاكتئاب والقلق. وجدت دراسة أجريت من قبل علماء من Ferdowsi University of Mashhad أن مستخلص بتلات الورد يمكن أن يريح الجهاز العصبي المركزي في الفئران. وقد أدى ذلك إلى تأثيرات مضادة للاكتئاب والقلق.

5

 

له خصائص مضادة للشيخوخة

غالباً ما تحتوي منتجات التجميل على ماء الورد التي تهدف إلى تقليل التجاعيد. هذا لأنه قد يكون له بالفعل تأثيرات مضادة للشيخوخة. بالإضافة إلى تلطيف البشرة المتهيجة، قد يقلل من ظهور التجاعيد عند استخدامه موضعياً.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة