كيف يمكن أن تحسّنوا صحّة قلبكم عبر تناول الفلفل الحار؟

كيف يمكن أن تحسّنوا صحّة قلبكم عبر تناول الفلفل الحار؟

يحتوي الفلفل الحار على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للصحّة، والتي تساعد في حمايته من الكثير من الأمراض. الا أنه يتميز بفوائده الخاصة بالقلب، والتي يتنبه اليها الناس مع التقدم بالعمر بشكل خاص. فهل لديكم فكرة عنها؟ تابعونا لتعرفوا اكثر عن فوائد الفلفل الحار للقلب.

1

الحدّ من ارتفاع الكولسترول الضارّ

انّ تناول الفلفل الحار يساعد في الحفاظ على مستوى معتدل من الكولسترول، اذ يحدّ من تراكمه داخل جدران الأوعية الدموية عبر تفتيت جزيئاته المتكتلة، والتي من شأنها أن تعيق تدفق الدم وانسداد الشرايين.

2

الحدّ من ارتفاع ضغط الدم

يحتوي الفلفل الحر على البوتاسيوم الذي يساهم في منع ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على تدفقه بطريقة طبيعية في الجسم، لذا يُنصح مريض الضغط بتناوله بشكل معتدل.

3

منع انسداد الشرايين

ان التدفق الجيد للدم، الذي تكلمنا عنه سابقاً يخفف من احتمال انسداد الشرايين، الذي من شأنه أن يمنع من وصول الأوكسيجين الى القلب، ما يعرّض الجسم للكثير من المضاعفات خطيرة كالتعب وضيق في التنفس ودقات قلب سريعة. لذا للحفاظ على صحّة الشرايين، يمكن أن تضيفوا كمية قليلة من الفلفل الحار الى أطباقكم اليومية.

4

الحماية من أمراض القلب

ان التأثير الإيجابي الذي يقوم به الفلفل الحار على الكولسترول وضغط الدم والشرايين، يساهم تلقائياً في التخفيض من نسبة تعرضك لأمراض القلب.

5

فوائد أخرى

لا تقتصر فوائد الفلفل الحار على القلب فلتناوله أهمية كبيرة اذ يساهم في تخفيض الوزن، تحفيز مناعة الجسم، الحفاظ على صحة العيون، إزالة احتفان الأنف، منح الجسم الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لسير عمله.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

هل سجائر الشاي الاخضر تساعد على الاقلاع عن التدخين؟

بين البيض الاورجانيك والعادي... ماذا أختار؟

فوائد صحية مذهلة تحصلون عليها عند تناول العدس البرتقالي!

‪ما رأيك ؟