كيف يمكن أن تستفيدوا من بذور العنب؟

كيف يمكن أن تستفيدوا من بذور العنب؟

يُعتبر العنب من أهم الفواكه الغنيّة بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية للصحّة. الا أن البعض يعمد الى التخلص من بذور العنب غير مدركين أنّ لها فوائد أيضاً. هل انتم من هؤلاء الأشخاص؟ تابعوا هذا الموضوع من صحتي لكي تغيروا هذه العادة. فما يمكن أن تفعلوه هو طحن هذه البذور واضافتها الى الماء الذي تشربونه أو الى طبق سلطة الفواكه او السموثي. 

فوائد بذور العنب

1

تخفيض ضغط الدم

تساعد بذور العنب على تخفيض ضغط الدم، خاصة عند الشباب والأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، او من متلازمة التمثيل الغذائي المتمثلة بمجموعة من المشاكل الصحية (بما في ذلك الدهون الزائدة في البطن، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول).

 

2

تحسين تدفق الدم

اثبتت الدراسات أن بذور العنب تعمل على تحسين تدفق الدم والتقليل من مخاطر التجلط في الدم، ما يفيد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

3

السرطان

من الملفت أن بذور العنب تساهم في الحماية من السرطان. فقد أكد العلماء أنها تساعد في محاربة الجذور الحرة أي المنتجات الكيميائية المعروفة بأنها تسبّب تلف الحمض النووي للخلايا.

4

تحسين مستويات الكولاجين وقوة العظام

يحسّن اكل بذور العنب من انتاج الكولاجين في الجسم والحفاظ على صحة العظام. فهي مصدر غني لمركّب الفلافونويد الذي يزيد من كثافة العظام وقوتها.

5

 الحفاظ على سلامة العقل مع تقدم العمر

يُعتقد أن مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في بذور العنب تؤخر أو تقلّل من ظهور الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.

6

تحسين وظائف الكلى

الكلى معرضة بشكل خاص للتلف التأكسدي، والذي غالباً ما يكون غير قابل للإصلاح. فقد أظهرت بعض الدراسات أن خلاصة بذور العنب تقلّل من تلف الكلى وتحسّن من أدائها عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي والأضرار الالتهابية.

7

تعزيز التئام الجروح ومظهرها

تزيد بذور العنب من عوامل النمو في البشرة، وبالتالي تساعد على التئام الجروح والتقليل من علامات شيخوخة الجلد.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن الحميات اضغطوا على هذه الروابط:

كيف سيفيدكم شاي المريمية عند المواظبة على تناوله؟

اسهل طريقة لتحضير شوربة خضار دايت وتساعدكم على حرق الدهون!

هل تريدون فقدان الوزن خلال الشتاء؟ إليكم إذاً هذه الأطعمة

‪ما رأيك ؟