لحرق دهون البطن بسرعة...اليكم بعض الأعشاب الفعّالة!

لحرق دهون البطن بسرعة... اليكم بعض الأعشاب الفعّالة!

إنقاص الوزن مهمة صعبة خاصة عندما يتعلّق الامر بالدهون البطن العنيدة والمزعجة. وبما ان النظام الغذائي الصحي والمتوازن هو المفتاح لفقدان الوزن، الّأ انه ولحرق دهون البطن هناك بعض الأعشاب المفيدة التي تساعدكم على تحقيق هذا الامر.

 

اعشاب لحرق دهون البطن

1

الحلبة

الحلبة من التوابل المنزلية الشائعة والتي تساعد على حرق دهون البطن. وجدت العديد من الدراسات أن الحلبة قد تساعد في التحكم في الشهية وتقليل تناول الطعام لدعم فقدان الوزن. أظهرت إحدى الدراسات أن تناول 8 غرامات من الحلبة يومياً زاد من الشعور بالشبع وتقليل الجوع وتناول الطعام، ما ساعد على حرق دهون البطن.

2

الكزبرة

ان شرب عصير الكزبرة يساعدكم على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، وتزيد من حرق دهون البطن ايضاً. فالكزبرة تعزز معدل الأيض، مما يساعدكم على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في انحاء جسمكم. إذا كنتم لا تحبون طعم هذا العصير، أضيفوا القليل من عصير الليمون اليه.

3

النعناع

من المعروف أن النعناع يدعم الهضم الجيد ويحافظ على معدل الأيض تحت السيطرة. هذان العاملان أساسيان لفقدان الوزن ولحرق دهون البطن. لذا من المهم ان تحرصوا على شرب كوب من شاي النعناع مع القليل من عصير الليمون كل يوم.

4

الأوريغانو

الاوريغانو هو عشب معمر ينتمي إلى نفس عائلة النباتات مثل النعناع والريحان والزعتر وإكليل الجبل والمريمية. يحتوي على كارفاكرول ، وهو مركب قوي قد يساعد في زيادة فقدان الوزن خصوصاً في منطقة البطن.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران التي تناولت نظاماً غذائياً غنياً بالدهون والتي تحتوي على كارفاكرول على نها اكتسبت وزناً ودهوناً أقل بكثير. وقد وجدت الدراسة أن مكملات كارفاكرول تؤثر بشكل مباشر على بعض الجينات والبروتينات المحددة التي تتحكم في تخليق الدهون في الجسم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟