لزيادة وزنكم بطريقة صحية... تناولوا الشوفان!

لزيادة وزنكم بطريقة صحية... تناولوا الشوفان!

يعتبر الشوفان من بين انواع الأطعمة التي يمكن تناولها خلال اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن، ولكن يمكن ايضاً أن يساعدكم على اكتساب الوزن. في الواقع، يعدّ تناول بعض الأطعمة الصحية - مثل دقيق الشوفان والحليب - جزءاً من محاولتكم لإكتساب بعض الوزن، بدلاً من تناول الوجبات السريعة. فما الذي يجعل الشوفان مفيد لزيادة الوزن؟

 

الشوفان لزيادة الوزن

- الشوفان مصدر غني بالمعادن مثل الزنك والمنغنيز، ويحتوي أيضاً على الفيتامين ب والحديد. إذا كنتم تتناولون الشوفان لزيادة وزنكم، فيجب عليكم إضافة الشوفان الى الحليب كامل الدسم أو اللبن الزبادي. فبمجرد مزج 50 غراماً من الشوفان مع 300 مل من الحليب كامل الدسم بما في ذلك المكسرات والفواكه المجففة، سيساعد ذلك في إضافة سعرات حرارية إضافية، ناهيك عن العديد من الفوائد الصحية.

- اي انه، وإذا قمتم بدمج دقيق الشوفان مع الطعام المناسب، يمكنكم جعله وجبة صحية لزيادة الوزن. يمكنكم مضاعفة السعرات الحرارية عن طريق طهي هذه الحبوب الصحية وإضافة المزيد من الفواكه والمكسرات.

- يمكنكم أيضاً تحضير دقيق الشوفان عن طريق إضافة الطعم الحلو ومجموعة قليلة من الفواكه المجففة وبعض اللوز والجوز والقرفة. كما ويعدّ إضافة السكر أيضاً أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن. لا يحبّ الجميع طعم الشوفان، فيمكن بالتالي جعل الوجبة شهية من خلال إضافة ملعقة صغيرة من السكر.

- ان إضافة البروتين الى دقيق الشوفان هو أفضل خيار لزيادة الوزن كالبيض او مسجوق البروتين. استهلاك كمية كافية من البروتين مهم جداً في تعزيز كتلة العضلات لأن الأحماض الأمينية الموجودة في الطعام يعاد استخدامها لصنع عضلات جديدة.

- كما أن الدهون غنية بالسعرات الحرارية، لذلك يمكن أن تساعدكم أيضاً في اكتساب الوزن إذا تناولتموها مع الشوفان. لذلك، قوموا بتقطيع لب جوز الهند لإضافة 150 سعرة حرارية، مع ملعقتين من زبدة الفول السوداني يمكن أن تساعد أيضاً في إضافة 188 سعرة حرارية إلى وجبتكم.

 

لقراءة المزيد حول الشوفان إضغطوا على الروابط التالية:

بعد هذا المقال... تكتشفين أهمية الشوفان لصحة طفلكِ!

الشوفان كنز من الفوائد الصحية

دقيق الشوفان ثروة غذائية لا تفوتوها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة