للحصول على دفعة من حمض الفوليك...هذه الأطعمة ستوفرها لكم!

للحصول على دفعة من حمض الفوليك... هذه الأطعمة ستوفرها لكم!

حمض الفوليك، المعروف أيضاً باسم فيتامين B9، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وله العديد من الوظائف المهمة في جسمكم. ان هذا النوع من الفيتامينات يدعم الانقسام الصحي للخلايا ويعزز النمو السليم للجنين وتطوره لتقليل مخاطر العيوب الخلقية. يمكن ان تجدوا فيتامين B9 بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، وكذلك في شكل حمض الفوليك في الأطعمة المدعمة. امّا بالنسبة للكمية الصحية التي يجب ان يحصل عليها البالغين فهي 400 ميكروغرام يومياً لمنع ايّ نقصٍ.

 

اطعمة غنية بحمض الفوليك

1

نبات الهليون

يحتوي الهليون على كمية مركزة من العديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك حمض الفوليك. في الواقع، يحتوي نصف كوب (90 غرام) من الهليون المطبوخ على حوالي 134 ميكروغرام من حمض الفوليك، أو 34% من الكمية اليومية الموصى بها. الهليون غنيّ أيضاً بمضادات الأكسدة وقد ثبت أن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

2

البيض

تعدّ إضافة البيض إلى نظامكم الغذائي طريقة رائعة لزيادة تناولك للعديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك حمض الفوليك. تحتوي بيضة واحدة فقط على 22 ميكروغرام من حمض الفوليك، أو ما يقارب من 6% من الكمية اليومية الموصى بها. يعدّ تضمين حصص قليلة من البيض في نظامكم الغذائي كل أسبوع طريقة سهلة لزيادة تناول حمض الفوليك والمساعدة في تلبية احتياجات جسمكم اليومية من البروتين والسيلينيوم والريبوفلافين وفيتامين ب 12.

 

3

البنجر

بالإضافة إلى توفير دفعة من الألوان للأطباق الرئيسية والحلويات، فإن البنجر غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة. يحتوي البنجر على الكثير من المنجنيز والبوتاسيوم وفيتامين C التي تحتاجونها طوال اليوم. كما أن البنجر مصدر كبير لحمض الفوليك، حيث يحتوي كوب واحد 136 غرام من البنجر الخام على 148 ميكروغرام من الفولات، أو حوالي 37% من الكمية اليومية الموصى بها. إلى جانب محتواه من المغذيات الدقيقة، يحتوي البنجر على نسبة عالية من النترات، وهو نوع من المركبات النباتية التي ارتبطت بالعديد من الفوائد الصحية.

4

البروكلي

مثل العديد من الخضروات الأخرى، يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين A. يحتوي كوب واحد من البروكلي النيء على 57 ميكروغرام من حمض الفوليك، ويكون محتوى هذا العنصر أعلى عند الطهي، حيث يوفر نصف كوب 84 ميكروغراماً.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة