للحصول على دفعة من فيتامين E...اليكم بعض الأطعمة الغنية به!

للحصول على جرعة من فيتامين E... اليكم الأطعمة الغنية به!

فيتامين E هو مجموعة من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلاياكم من الإجهاد التأكسدي. تعدّ المستويات الكافية من فيتامين E ضرورية للجسم ليعمل بشكل طبيعي. إذا لم تحصلوا على ما يكفي من هذا الفيتامين، فقد تصبحون أكثر عرضة للعدوى أو تعانون من ضعف البصر أو من ضعف العضلات. لحسن الحظ، يمكن ان تجدوا فيتامين E في العديد من الأطعمة، اليكم ابرزها في ما يلي.

اطعمة غنية بفيتامين E

1

بذور دوار الشمس

تعتبر بذور دوار الشمس وجبة خفيفة ممتازة غنية بفيتامين E. يمكنكم أيضاً رشها على اللبن أو دقيق الشوفان أو السلطة. تحتوي حصة 100 غرام من بذور دوار الشمس على 35.17 ملليغرام من فيتامين E. كما ان بذور دوار الشمس غنية بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، (مثل البروتين والبوتاسيوم) ويمكن أن تساعدكم في الحصول على ما يكفي من الألياف للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

2

اللوز

لكل 100 غرام من اللوز، يوجد 25.63 ملغ من فيتامين E. يمكنكم تناول وجبة خفيفة من اللوز المحمص، أو إضافته إلى الحبوب والمخبوزات، أو شرب حليب اللوز. يحتوي اللوز أيضاً على البروتين، الألياف، البوتاسيوم والمغنيسيوم.

3

الافوكادو

الأفوكادو فاكهة متعددة الاستخدامات تحتوي على القليل جداً من السكر والكثير من العناصر الغذائية. يحتوي 100 غرام من الأفوكادو على 2.07 ملغ من فيتامين E. تحتوي هذه الحصة أيضاً على 10 ملغ من فيتامين C، مما يجعلها إضافة صحية للعديد من الوجبات والوجبات الخفيفة. يحتوي الأفوكادو أيضاً على بوتاسيوم أكثر من الموز.

 

4

الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني من الوجبات الخفيفة الشعبية والتي يحبّ تناولها قسماً كبيراً منكم. يحتوي الفول السوداني على 4.93 ملغ من فيتامين E. يجب أن ترصوا على تحضيره في المنزل بدلاً من شراء الأنواع التي تحتوي على ملح ونكهات إضافية.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة