لماذا يجب أن يكون التين الشوكي جزءاً من نظامكم الغذائي؟

لماذا يجب أن يكون التين الشوكي جزءاً من نظامكم الغذائي؟

روبير الجميّل

تناول التين الشوكي يقدم للإنسان العديد من الفوائد الصحية التي تشمل قدرته الفائقة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتحسين عملية الهضم، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري، وتعزيز جهاز المناعة، وتحفيز نمو العظام. كما تساعد هذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة على تقوية الأوعية الدموية وإنقاص الوزن وتقليل الالتهاب.

فوائد التين الشوكي

1

- يقوي المناعة

يرتبط تناول فاكهة التين الشوكي ارتباطاً إيجابياً بإزالة السموم وزياد النشاط المضاد للأكسدة، نظراً لارتفاع مستويات الفيتامينات C و E. والتي بدورها تعمل على تعزيز جهاز المناعة، وتحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء. علاوة على ذلك، يعد الفيتامين C مكوناً مهماً في عمليات التمثيل الغذائي المختلفة، بما في ذلك تكوين أنسجة العظام والعضلات.

2

- يقوي العظام والأسنان

يلعب الكالسيوم دوراً أساسياً في تكوين أنسجة العظام، ويحتوي التين الشوكي على مستوى كبير منه. ومن خلال تأمين حاجة الجسم من الكالسيوم، يمكن منع العديد من مشاكل الأسنان، وكذلك اضطرابات العظام المرتبطة بالعمر مثل هشاشة العظام.

3

- يساعد في الهضم

تحتوي فاكهة الصبار على مستوى كبير من الألياف الغذائية مثل معظم الفواكه والخضروات، لذلك يمكن أن تساعد هذه الفاكهة الشوكية في تنظيم عملية الهضم. تعمل الألياف على زيادة حجم البراز لمساعدة الطعام على المرور عبر الجهاز الهضمي بسهولة، وبالتالي القضاء على الإمساك والانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي الخطيرة مثل قرحة المعدة.

4

- يحمي صحة القلب

مكونات التين الشوكي مفيدة جداً لصحة القلب. بحيث يمكن أن تساعد مستويات الألياف في الفاكهة على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم. فيما يمكن أن تساعد المستويات الكبيرة من البوتاسيوم في خفض ضغط الدم عن طريق استرخاء الأوعية الدموية وتقليل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية. هذا وتم ربط betalains الموجود في التين الشوكي بتقوية الجدران البطانية للأوعية الدموية، وبالتالي تقليل فرص إضعاف الدورة الدموية. بمعنى آخر يمنع تصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة