لمحاربة فقر الدم... تناولوا هذه المكمّلات الغذائية!

لمحاربة فقر الدم... تناولوا هذه المكمّلات الغذائية!

مرضى فقر الدم لا يحتاجون إلى العلاج بالأدوية باستمرار، إنما إتباع نمط غذائيّ صحيّ يمكن أن يساعدهم على التخلّص من هذه المشكلة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أبرز المكمّلات الغذائية لتعويض فقر الدم التي تساهم في معالجة هذه المشكلة الصحية. 

 

الأطعمة الغنية بالحديد

 

من الأطعمة التي يجب أن تدخل في صلب النظام الغذائي للمريض بفقر الدم هي الأطعمة الغنية بالحديد التي تعتبر مفيدة جداً على صعيد توفير هذه المادة الغذائية التي غالباً ما تكون من أبرز الأسباب المؤدية إلى فقر الدم لدى العديد من الأشخاص. وهذه المادة متوافرة بشكلٍ خاص في الحبوب كالعدس والفاصولياء والحمص واللحوم الحمراء والأسماك والبقوليات والفواكه المجفّفة. 

 

الأطعمة الغنية بالفيتامينات ج وB

 

هذه الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكلٍ أساسيّ يمكن الحصول عليها من خلال تناول السكريات التي تحوي نسبة مرتفعة منها، بالإضافة إلى اللحوم والأسماك والدواجن والحليب ومشتقاته، فهذه كلّها مكمّلات غذائية تساعد على تحسين الوظائف الجسمية وتساهم في معالجة مشكلة فقر الدم لدى العديد من الأشخاص من دون الحاجة إلى تناول الأدوية والحقن والعقاقير. 

 

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك 

 

هذا الحمض الذي يعتبر من العناصر الأساسية في الجسم المساعدة في تحسين الوظائف الجسمية ومنحه الغذاء الكامل والشامل، يمكن الحصول عليه من خلال تناول الاطعمة الغنية به والتي توفّره للجسم بنسبٍ مرتفعة لتعويض النقص الذي يعانيه الجسم. وفي هذا الإطار، تجدون حمض الفوليك في كل من الكبدة والخضار الخضراء كالبروكولي والخس والسبانخ، بالإضافة إلى الحبوب كالعدس والفاصولياء، إلى جانب الخبز المصنوع من القمح الكامل، والبطاطا. 

 

الأطعمة الغنية بالفيتامين C

 

من أنواع فقر الدم لدى الإنسان هو ذاك الناجم عن نقص في الفيتامين C، وفي هذه الحالة يمكن تعويض هذا النقص من خلال تناول المكمّلات الغذائية الغنية به، وهي تشمل الفواكه والحمضيات والخضار، كالليمون والحامض والفراولة والطماطم والمانجو والبطيخ والشمّام وغيرها من الأطعمة المفيدة على هذا الصعيد.

 

اليكم من موقع صحتي علاجات عديدة لفقر الدم من خلال الغذاء:

 

الزبيب افضل من الدواء لعلاج فقر الدم

كيف تعالجين فقر الدم عند طفلك عن طريق الغذاء؟

فقر الدم الخبيث

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا