لن تتخيّلوا فوائد تناول زيت الزيتون على الريق!

لن تتخيّلوا فوائد تناول زيت الزيتون على الريق!

يعتبر زيت الزيتون من اغنى المصادر التي تحتوي على دهون احادية غير مشبعة. وتناول زيت الزيتون يساعد على بناء الجسم، نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لجسم الانسان. لذا سنطلعكم في هذا المقال من موقع صحتي على فوائد زيت الزيتون.

 

فوائد زيت الزيتون الصحية

 

لزيت الزيتون فوائد غذائية وصحية كبيرة. فهو مفيد للكولسترول والقلب نظرا لمحتواه الغني بالمواد المضادة للأكسدة مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والكلوروفيل والكاروتينات وأيضا فيتامين هـ. اذ يؤدي استهلاك زيت الزيتون إلى تقليل ضغط الدم، وخفض نسبة أكسدة الكولسترول بالدم وبالتالي انخفاض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية.

 

كما يقي زيت الزيتون من مرض السكر، فهو يتمتع بانخفاض معدلات الدهون الثلاثية وهي احد الاسباب المشجعة على اصابة مرضى السكري بامراض القلب. الى جانب ذلك، فان حمض الأوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون لها القدرة على الحدّ من تأثير وجود الجين السرطاني الذي يعمل على تحويل الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية. وحسب الدراسات فان لزيت الزيتون دورا في تدمير الخلايا السرطانية المسبّبة لأورام البروستاتا والرحم والثدي. هذا ويعزز زيت الزيتون من إفراز هرمونات الصفراء والبنكرياس طبيعيا، مما يعمل على تقليل حالات الإصابة بحصوات المرارة.

 

فوائد زيت الزيتون على الريق

 

زيت الزيتون مفيد جدا على الريق، شرط استهلاكه بشكل معتدل وعدم الإفراط في تناوله. ويُنصح بتناول ملعقة صغيرة منه يوميا على الريق صباحا، لان ذلك يساعد على تحسين الصحة، ومعالجة مشاكل صحية عديدة، لان زيت الزيتون يحتوي على مضادات الاكسدة. لذلك فان تناول زيت الزيتون على الريق صباحا يفيد في:

 

- تليين المعدة والتخلّص من الامساك

 

-علاج التهاب المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي

 

- حماية الكبد لمرض فيروس سي

 

- التنحيف

 

واسعوا معرفتكم عن فوائد زيت الزيتون من خلال موقع صحتي: 

 

ملعقة من زيت الزيتون على الريق تساعدكم على التخلص من الكثير من الامراض

زيت الزيتون: يسمن أم يضعف؟

انتبهوا من هذه الاستخدامات الخاطئة لزيت الزيتون

‪ما رأيك ؟
من انوثة