لن تصدقوا الفوائد التي يوفرها لكم كوب من الكاكاو!

لن تصدقوا الفوائد التي يوفرها لكم كوب من الكاكاو!

يعتبر الكاكاو من بين أنواع المشروبات المفيدة جداً والمناسبة للجسم في فصل الشتاء. فالكاكاو يوفر الكثير من المعادن والعناصر الغذائية الضرورية التي يمكن ان تعود على الجسم بفوائد لا تعدّ ولا تحصى.

فوائد شرب الكاكاو

1

غني بمضادات الاكسدة

لقد أثبتت دراسة اجراها علماء من جامعة Cornell University، أن الكاكاو يحتوي كمية كبيرة من مضادات الاكسدة. هذه العناصر مهمة لأنها تهاجم "الجذور الحرة" أو الجزيئات غير المستقرة، مما يمنع تدمير خلايا الجسم. تأتي مضادات الأكسدة بشكل أساسي لإنقاذ الجسم، وتحييد الجذور الحرة قبل أن تتسبب في أي ضرر مثل مرض السرطان.

2

مضاد للاكتئاب

وفقاً لدراسة اجراها علماء من جامعة ميتشيغان (UMHS) ، ان شرب الكاكاو قد يكون له أيضاً القدرة على تعزيز الإندورفين، الذي يعمل كمواد أفيونية معززة للسعادة ومسؤولة عن كلّ ما يتمّ الشعور به بعد التمرين أو الضحك أو ممارسة العلاقة الحميمة. ووفقاً للدراسة نفسها، ان شرب الكاكاو قد يعزز السيروتونين، الناقل العصبي الذي تستهدفه مضادات الاكتئاب من أجل تعزيز مستويات السعادة بشكل عام.

3

التقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري

تم ربط "الضرر التأكسدي" بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك مرض السكري. أكدت دراسة رائدة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن شرب الكاكاو يقلل من مقاومة الأنسولين. هذا أمر مهم، كما تقول المعاهد الوطنية للصحة، لأن هذه المقاومة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

4

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوي الكاكاو على مركبات نباتية تسمى مركبات الفلافونويد - وخاصة الكاتشين واليبيكاتشين والبروسيانيدين. تعمل هذه الثلاثية القوية على استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. من هنا، قد يفيد شرب الكاكاو بشكلٍ معتدل كثيراً مرضى القلب.

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة