لن تصدقوا فوائد شرب عصير الليمون على الريق!

لن تصدقوا فوائد شرب عصير الليمون على الريق!

يعتبر شرب عصير الليمون في الصباح على الريق من العادات البسيطة التي يمكنكم إضافتها إلى روتينكم اليومي والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتكم بشكل عام. فالليمون هي من أهم مصادر فيتامين C وفيتامين A وبيتا كاروتين والفولات والكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها، وهذا ما يجعل عصير الليمون من أكثر أنواع العصائر فائدةً على الريق.

 

فوائد عصير الليمون على الريق

1

يعزز نظام المناعة في الجسم

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين  C، وهو أمر رائع لمكافحة نزلات البرد، خصوصاً  ان هذا النوع من الفيتامينات يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء. فخلايا الدم البيضاء هي الخلايا المدافعة التي تهاجم البكتيريا والفيروسات. يحافظ فيتامين C أيضاً على صحة الخلايا المناعية الموجودة وقدرتها على إنتاج كمية كافية من هذا النوع من الأجسام المضادة المرتبطة بالقضاء على الفيروسات والبكتيريا.

2

تحسن صحة الدماغ

إن الليمون في عصير الليمون، يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، والذي أثبت علماء من جامعة هارفارد أنه يحفز وظائف المخ والأعصاب. تحتوي حبة واحدة من الليمون على 80 ملليغرام من هذا المعدن الأساسي، وهو أمر مهم أيضاً في وظائف الخلايا والعضلات الأساسية والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

3

 

عصير الليمون يوازن درجة الحموضة في الجسم

يبحث البعض عن تقليل حموضة الجسم عن طريق تناول الأطعمة القلوية وشربها. ولكن هل تعلمون انه عصير الليمون خارج الجسم يكون حامضاً، إلا أن تأثيره يزداد قلوية بعد استقلابه بالكامل من قبل الجسم. هذا يعني أن شرب الماء الدافئ والليمون في الصباح يمكن أن يرفع درجة الحموضة pH في جسمكم، ويعزز وظيفة الخلية السليمة وهيكلها ويخلق بيئة غير مضيافة للبكتيريا والفيروسات.

4

تعزيز فقدان الوزن

وفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة الينوي، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون قللت بشكل ملحوظ من زيادة الوزن لدى الفئران. في هذه الدراسات التي أجريت على الفئران، عوضت المركبات المضادة للأكسدة أيضاً الآثار السلبية على مستويات السكر في الدم و قامت بتحسين مقاومة الأنسولين، وهما العاملان الرئيسيان في تطور مرض السكري من النوع الثاني.

 

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة