لن تصدّقوا ما هي فوائد شوربة الكرفس الكثيرة!

لن تصدّقوا ما هي فوائد شوربة الكرفس الكثيرة!

ينتمي الكرفس أو celery إلى فصيلة نباتات الخيمية التي ينتمي إليها أيضاً البقدونس، الجزر، الجزر الأبيض، البقدونس، الكزبرة والشمر وغيرها.

يأتي الكرفس على شكل عنق طويل ينتهي بأوراق خضراء تشبه أوراق البقدونس والكزبرة ولكنها أكبر حجماً، وهو يتمتع بتركيبة غذائية غنية وقيمة صحية مهمة جعلته من الأنواع الغذائية التي يتم استخدامها بشكل كبير في الطب الشعبي منذ القدم.

وفي ما يلي سوف نطّلع وإياكم على التركيبة الغذائية لهذا النوع من الخضار والفوائد الكثيرة التي تمنحها شوربة الكرفس للصحة. 

1

التركيبة الغذائية للكرفس: يحتوي الكرفس على الماء بنسبة تفوق الـ95% من حجمه، إضافة إلى كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية والدهون إلى جانب الكربوهيدرات والبروتين. ويُعتبر هذا النبات من الأنواع الغذائية الغنية بالألياف الغذائية وبالعناصر المفيدة للجسم مثل الكالسيوم، الحديد، الماغنيزيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الزنك، الفيتامينات C وA وE وK، والعديد من أنواع الفيتامين B، إلى جانب مضادات الأكسدة المتنوّعة، والنياسين والفولات، وهو خالٍ من الكولسترول ومن الكافيين.

 

2

تحضير شوربة الكرفس: يتم تحضير شوربة الكرفس من خلال استخدام حزمتين من الكرفس بحيث يتم أخذ القسم العلوي فقط منهما، يضاف إلى كمية الكرفس الكرنب أو الملفوف، مع خضروات أخرى مثل الفلفل الرومي والجزر والفلفل الحار للمزيد من النكهة، مع البصل، الكرات، عصير الطماطم، مع مرق اللحم القليل الدسم أو مرق الخضار، والملح والتوابل بحسب الذوق. وبعد أن توضع هذه المكوّنات على النار ويتم غليها حتى تنضج، يمكن تناولها كما هي أو طحنها في الخلاط.

3

فوائد شوربة الكرفس: بفضل التركيبة الغذائية الغنية للكرفس وللمكوّنات التي تدخل ضمن وصفة الشوربة، فإن هذا الطبق يساهم بشكل كبير في تحسين عمل الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم وتعزيز عملية الأيض، وبالتالي فهي مفيدة للتنحيف خاصة وإنها لا تحتوي على الدهون واللسعرات الحرارية الكثيرة. كما أن شوربة الكرفس تساعد في تحسين صحة الشعر والبشرة، وفي الحماية من فقر الدم، وتعزز عمل جهاز المناعة في الجسم، واحتواؤها على الفيتامينات والمعادن يجعلها مفيدة لصحة القلب والشرايين والكلى والكبد.  

اقرؤوا حول النظام الغذائي النباتي في هذه الروابط:

هل يساعد النظام النباتي على الشفاء من السكري؟

إذا كان طفلك يتبع نظاماً غذائياً نباتياً... لا تغفلي عن هذه المعلومات الضرورية!

لخسارة الوزن بسرعة وحرق الدهون بفعالية... الرجيم النباتي هو خياركم الامثل!

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة