هذه الأطعمة تقيك من سرطان الثدي!

هذه الأطعمة تقيك من سرطان الثدي!

مع تكاثر ظاهر مرض سرطان الثدي بين النساء سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي مأكولات مفيدة لسرطان الثدي يمكنك أن تثابري على تناولها. 

 

الثوم

للثوم الكثير من الخصائص للمضادات الحيوية التي يمكن استخدامها للتخلص من العوامل المعدية المختلفة كالبكتيريا وغيرها ومن هنا يحتوي الثوم عوامل مضادة للسرطان، ومن المفضل أن يتم تناوله بشكل خام بدلاً من استهلاكه عندما يطهى.

 

القرنبيط

يحتوي القرنبيط على الجينات للخلايا السرطانية وله فعالية في تخفيف الورم وحتى في القضاء عليه لذلك ينصح بأن يتم تناول القرنبيط بشكل يومي.

 

العنب

من المفيد تناول العنب للقضاء على الروم السرطاني وبخاصة أن العنب يحوي على مركب اسمه بوانثوسيانيديس الذي يقلل من إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم وبالتالي يعزز النشاط المضاد لورم سرطان الثدي عند النساء. 

 

البروكولي

يتواجد في البروكولي مركب السلفوران وهو مركب موجود في الخضراوات الورقية مثل البروكولي وهو يقلل عدد الخلايا الجذعية السرطانية ويفضل تناوله على البخار أو نيئاً. 

 

الملفوف

الملفوف فعال في الوقاية من السرطان وبخاصة سرطان الثدي وفيه مركب يعطل الاستروجين الهرمون الذي يشجع نمو الخلايا السرطانية وبالتالي يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي.

 

السبانخ

يعد السبانخ مفيداً جداً للجسم لأنه يحتوي على مادة الكلوروفيل الذي يجفف السموم المرتبطة بالسرطان ويحتوي أيضاً على حمض الفوليك الذي يساهم في التوازن الهرموني. 

 

الجوز

يعرف الجوز بخصائصه المضادة للإلتهابات وهو غني بالأوميغا 3 وحمض ألفا لينوليك، كما أن الجوز غني بمضادات الأكسدة التي تحيد الجزيئات الحرة التي قد تشجع من تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم.

 

البقدونس

يحتوي البقدونس على مركب يدعى الإبينيين وهو مركب كيميائي مصنف بأنه من مركبات الفلافونيد المعروفة بخصائصها المضادة للإلتهابات الى جانب أن هذا المركب يمنع تكون الخلايا السرطانية نتيجة لذلك من المهم إضافة البقدونس الى الأطعمة اليومية.

 

اقرأوا المزيد عن طرق الوقاية من مرض سرطان الثدي:

 

كل ما يجب ان تعرفيه عن سرطان الثدي بالتعاون مع د. جوليان لحود

حاربوا سرطان الثدي من خلال هذه الاطعمة

هل تساعد الرياضة في الوقاية من سرطان الثدي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة