ما الذي يجب ان تتضمنه وجبات مريض كورونا الغذائية؟

ما الذي يجب ان تتضمنه وجبات مريض كورونا الغذائية؟

عندما ترغبون في التغلّب على فيروس كورونا المستجدّ، فلا بدّ من أن تختاروا الأطعمة التي تعزز جهازكم المناعي، وهو الدفاع الأساسي ضدّ العدوى والمرض. إنه يعمل من خلال التعرف على الخلايا التي يتكون منها جسمكم ويقاوم أي شيء غير مألوف، فيقضي على الفيروسات والطفيليات. من هنا، ان تناول هذه الأطعمة لتعزيز خلايا الدم البيضاء التي تبقيهم على استعداد للمعركة ضد فيروس كورونا المستجدّ.

 

الغذاء الصحي لمريض كورونا

الحمضيات لشفاء الخلايا

لا ينتج جسمكم فيتامين C، مما يعني أنكم بحاجة إلى الحصول عليه يومياً للحصول على ما يكفي من الكولاجين الصحي. يُعرف فيتامين   C أيضاً باسم حمض الأسكوربيك، وهي مادة مغذية قابلة للذوبان في الماء توجد في الخضروات الورقية والحمضيات، وخاصة الجريب فروت والبرتقال واليوسفي والليمون. يعمل كمضاد للأكسدة، يحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، ويقوّي الجهاز المناعي.

نصيحة: الكمية اليومية الموصى بها لمريض كورونا هي 65 إلى 90 ملغ في اليوم، وهو ما يعادل كوباً صغيراً من عصير البرتقال أو تناول جريب فروت كاملة.

 

الفلفل الأحمر

تحتوي حبة من الفلفل الأحمر متوسطة الحجم على 152 ملغ من فيتامين C، كما انه مصدراً كبيراً للبيتا كاروتين، او فيتامين A (الريتينول). فيتامين A مفيد لصحة الجلد والأغشية المخاطية وهو يساعد على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الفيروسات وهو مفيد خصوصاً لمرضى كورونا.

نصيحة: يجب تناول 75 إلى 180 ميكروغراماً في اليوم وهو ما يعادل حبة فلفل حلو متوسطة الحجم يومياً.

 

البروكلي

ان البروكلي غني بفيتامينات A و C وكذلك  E. والمواد الكيميائية النباتية الموجودة فيه رائعة لتقوية جهازكم المناعي ايضاً. يعتبر البروكلي مصدراً جيداً لمادة اللوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، والسلفورافان، أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى. يحتوي على عناصر غذائية إضافية، بما في ذلك بعض المغنيسيوم والفوسفور والزنك والحديد.

نصيحة: المفتاح للحفاظ على العناصر الغذائية القوية سليمة وجاهزة لمساعدة استجابة الجسم المناعية هو طهيها بأقل قدر ممكن - أو حتى تناولها نيئة.

 

الزنجبيل

الزنجبيل هو عنصر آخر له خصائص فائقة عندما يتعلق الأمر بمكافحة الأمراض. لقد ثبت أنه يقلل الالتهاب، مما قد يساعد في حالة الإصابة بتورم الغدد أو التهاب الحلق أو أي مرض التهابي. ان الجينجيرول ، المركب الحيوي النشط في الزنجبيل، هو أحد العناصر المشابهة للكابسيسين، ويمكن استخدامه في الأطباق الحلوة أو الحارة. انه يخفف الألم ويقاوم الغثيان، وهذا هو السبب في إعطاء الزنجبيل للمعدة المضطربة، وخصوصاً لمرضى كورونا.

نصيحة: يمكنكم تحضير شاي الزنجبيل وشرب كوب منه يومياً، او تقطيع الزنجبيل واضافته الى السلطات وأنواع الأطعمة الأخرى.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة