ما الذي يمكن ان يزيد وزنكم في فصل الشتاء؟

ما الذي يمكن ان يزيد وزنكم في فصل الشتاء؟

يلاحظ العديد منكم زيادة بضعة كيلوغراماتٍ من الوزن على الرغم من عدم اجراء ايّ تغيير على النمط الغذائي اليومي خلال موسم الشتاء. من هنا، واذا اردتم ان تكتشفوا أسباب زيادة وزنكم خلال فصل الشتاء، فلا بدّ من ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

اسباب زيادة الوزن في الشتاء

1

انتاج الجسم المزيد من هرمونات "النوم"

في فصل الشتاء، هناك القليل من ضوء الشمس والحرارة للاستمتاع بها، ما يقلل من انتاج الجسم لبعض الهرمونات (خاصة هرمونات النوم) وقد يصاب بعض الأشخاص باضطراب عاطفي موسمي. عندما تتعرضون لضوء نهار أقل، تستجيب الغدد الصنوبرية لقلة أشعة الشمس من خلال إنتاج الميلاتونين، هرمون النوم الذي يمكن أن يجعلكم تشعرون بالاستعداد للنوم. ان الشعور بالنعاس، خاصة عندما لا يكون الوقت قد حان للنوم، يمكن أن يؤدي إلى نقص الطاقة والتحفيز. كما وتميل مستويات الميلاتونين المرتفعة إلى زيادة الشهية.

2

عدم شرب الماء

سبب آخر لزيادة الوزن في أشهر الشتاء هو عدم شرب الماء. يصبح الماء بارداً بشكلٍ طبيعي، وبالتالي يمتنع العديد منكم عن شربه. لكن انخفاض استهلاك المياه لا يؤدي فقط إلى زيادة الشهية والرغبة في تناول السكريات، بل يسبب أيضاً التعب والخمول.

3

زيادة التمثيل الغذائي

التمثيل الغذائي يزداد في الشتاء من أجل حرق المزيد من الطاقة لتحقيق الاستقرار في درجة حرارة الجسم وابقائه دافئاً، مما يعني انكم بحاجة إلى المزيد من الطعام لتلبية احتياجات الجسم الإضافية من الطاقة. ومع ذلك، هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب تناول المزيد من الطعام للتعويض.

4

 

عدم ممارسة الرياضة

عند النظر إلى الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، قد يعود هذا الامر الى قلة النشاط والحركة. يأخذ العديد منكم استراحة من ممارسة الرياضة في الشتاء بسبب الطقس البارد، ما قد يؤدي الى زيادة في الوزن وتراكم المزيد من الدهون في الجسم.

لقراءة المزيد عن الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة