ما العلاقة بين التمر وسرطان الثدي؟

ما العلاقة بين التمر وسرطان الثدي؟

سرطان الثدي هو أحد أنواع الأورام الخبيثة الشائعة جداً وعلى وجه التحديد بين النساء مع أنه يمكن أن يصيب الرجال في حالات نادرة. ولحسن الحظ أن نسبة الشفاء من هذا المرض أصبحت مرتفعة جداً عند الإكتشاف المبكر بفضل العلاجات المتطوّرة التي استطاع الطب الحديث أن يتوصّل إليها.

ولكن على المرأة المصابة بهذا المرض أو التي تخشى الإصابة به لأسباب وراثية أو أي سبب آخر أن تعرف أن الغذاء يلعب دوراً هاماً في الوقاية من الأمراض الخبيثة وفي المساهمة في شفائها في حال الإصابة بها. وفي ما يلي سوف نطّلع وإياك على دور التمر في الوقاية من سرطان الثدي، إضافة إلى الفوائد التي يمنحها للمرضى المصابين بهذا الداء.

فوائد التمر لمرضى سرطان الثدي

يتمتع التمر بتركيبة غذائية غنية تجعله من الأنواع الغذائية المفيدة للصحة بشكل عام والتي تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض في حال تم إدخاله إلى النظام الغذائي بانتظام. أما فوائده للنساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي فهي على الشكل التالي:

 

1

نسبة عالية من الماغنيزيوم: إن المناطق التي يكثر فيها إنتاج التمور هي بحسب الدراسات من المناطق التي تحتوي على أقل نسبة من مرضى السرطان في العالم، وذلك نظراً إلى احتواء التمر على عناصر غذائية مفيدة في مكافحة الأورام. ومن هذه العناصر التي يحتويها التمر بشكل خاص نذكر الماغنيزيوم، هذه المادة المعروفة بقدرتها على حماية الجسم من الإلتهابات ومن أنواع السرطانات بخاصة سرطان الثدي.

 

2

ويحتوي على السيلينيوم: إن غنى التمر بمادة السيلينيوم التي تعمل في الجسم كأحد أكثر أنواع مضادات الأكسدة فاعلية، يجعله من الأطعمة التي تقي الجسم من الإصابة بالأورام الخبيثة، لا سيما سرطان الثدي. فهذه المادة ترفع من كفاءة عمل جهاز المناعة وتساعد في مكافحة الخلايا السرطانية وانتشارها في الجسم البشري.

3

الفيتامينات المفيدة: كما ويحتوي التمر أيضاً على تشكيلة كبيرة من الفيتامينات المهمة في مكافحة الأمراض عامة والأورام خاصة، ومن بين هذه الفيتامينات نذكر الفيتامين أ والنياسين المعروفين بقدرتهما على مكافجة الأورام وتدعيم عمل جهاز المناعة لمحاربة انتشار الخلايا السرطانية.

 المزيد حول فوائد التمر في ما يلي:

تناولي التمر قبل النوم لهذه الأسباب ووفق هذه الشروط!

تناولوا التمر الهندي بانتظام... وستُفاجئكم النتيجة!

هل تعلمين ما هي فوائد التمر للاطفال؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة