ما حقيقة إنتقال فيروس كورونا المستجدّ عبر خدمة توصيل الطعام؟

ما حقيقة إنتقال فيروس كورونا المستجدّ عبر خدمة توصيل الطعام؟

نظراً لأن الفيروس التاجي الجديد ينتشر بشكلٍ سريع في كلّ العالم، فقد قررت العديد من البلدان إغلاق المطاعم والتحول إلى خدمة توصيل الطعام فقط. ولكن ما مدى سلامة خدمة توصيل الطعام؟ وهل يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ؟

 

هل ينتقل فيروس كورونا عبر خدمة توصيل الطعام؟

لا يوجد دليل على أن الفيروس التاجي ينتقل من الغذاء أو عبوته الغذائية، وفقاً لإدارة الغذاء والدواء. ووفقاً لعلماء من جامعة ولاية نورث كارولينا، ليس هناك ما يشير إلى أن الناس أصيبوا بالفيروس التاجي بسبب استهلاك الطعام.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) انه لا يوجد حالياً سوى القليل من المعلومات العلمية حول بقاء فيروس كورونا المستجدّ على سطح الطعام.

كما قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أنه لا يوجد خطر من انتقال الفيروس على أسطح الطعام من الخارج، وهو لا ينتقل عن طريق الطعام أو المكونات. وحتى لو كانت الأسطح أو العبوات ملوّثة، فإن الفيروس سيبقى على هذه الأسطح لفترة قصيرة فقط، وبالتالي فإن خطر الإصابة به منخفض.

ومع ذلك، يمكن أن يعيش الفيروس على الأسطح. لقد وجدت دراسة نُشرت في مجلة New England Journal of Medicine أن فيروس SARS، الفيروس الذي ينتمي إلى نفس عائلة COVID-19 التاجية، يمكن اكتشافه لمدة تتراوح بين يومين إلى ثلاثة أيام على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ، وحتى 24 ساعة على الورق، وما يصل إلى 4 ساعات على النحاس، و حوالي 3 ساعات في الهواء.

 

بعض النصائح

وفقاً لخبراء من جامعة مينيسوتا وخصوصاً قسم الأمراض التي تنقلها الأغذية، فمن المهم غسل اليدين بعد إزالة عبوات الطعام وقبل تناول الطعام.

كما ويجب إرتداء القائمين بخدمات التوصيل القفازات، ولكن بإفتراض أن الناس يلمسون وجوههم عدة مرات في الساعة، فمن غير المحتمل أن تمنع القفازات التلوث. يجب أن ينتبه موظفو التوصيل أيضاً إلى ما يلمسونه أثناء ارتداء القفازات.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية. 

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجدّ إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن تخفيف قلق الطفل من فيروس كورونا؟

اضطرابات نفسية شائعة خلال فترة العزل المنزلي

نصائح عملية لمحاربة الاكتئاب بسبب العزل المنزلي

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا