ما حقيقة زيادة البابايا للوزن؟

ما حقيقة زيادة البابايا للوزن؟

 

البابايا هي فاكهة استوائية موطنها أمريكا الوسطى. فكل شجرة من البابايا تنمو من البذور التي تنتجها الثمرة بالأصل. ولكن، وعلى الرغم من العناصر الغذائية المهمة التي توفرها البابايا، هل يمكن أن تزيد الوزن؟

 

هل البابايا يزيد الوزن

- في الواقع، إن تناول البابايا بطريقة معتدلة ومنتظمة كوجبة خفيفة خلال الرجيم الخاص لإنقاص الوزن أو حتى إضافتها إلى السلطات، هو من الأمور المساعدة كثيراً على خسارة الوزن لا زيادته. فزيادة الوزن يمكن ان يكون سببها الإفراط في تناول البابايا أو تناول الكثير من السعرات الحرارية الفارغة التي تتحول إلى دهون وبالتالي إلى زيادة في الوزن.

- من هنا، إن البابايا الصغيرة تزن 141 غراماً، توفر 68 سعرة حرارية، أو 3 % من نظام غذائي فيه 2000 سعرة حرارية. من هنا، فإنه من الآمن جداً إضافة البابايا إلى النظام الغذائي القليل السعرات الحرارية بشكلٍ معتدل.

- كما وتوفر البابايا الصغيرة 2.7 غراماً من الألياف، أو 11 % من القيمة اليومية وفقاً لإدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة والتي تبلغ 25 غراماً. النظام الغذائي الذي يوفر إمدادات كافية من الألياف يساعد على تنظيم الهضم وامتصاص الكربوهيدرات. يمتص الجسم الكربوهيدرات بسرعة والألياف تمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل غير طبيعي. يخفض الجسم نسبة الجلوكوز في الدم عن طريق مسح السكر من الدم وتخزينه على أنه جليكوجين. هذه العملية تجعلكم تشعرون بالجوع. إذا لم تحرقوا الطاقة المخزنة كجليكوجين، فإنها تتحول إلى دهون وتساهم في زيادة الوزن. المحتوى العالي من الألياف في البابايا يمنع ارتفاع السكر في الدم الذي يساهم في زيادة الوزن المستمدة من الجليكوجين.

- تحتوي البابايا الصغيرة على 0.41 غرام فقط من الدهون، أو حوالي 1% من القيمة اليومية البالغة 65 غراماً وفقاً لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية. يحتاج الجسم إلى المتطلبات اليومية من الدهون لصحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية، من هنا إن تناول الأطعمة مثل البابايا لن يسهم في زيادة الدهون التي يمكن أن تقلب الميزان وتحبط تقدم إنقاص الوزن.

 

لقراءة المزيد حول فوائد الفواكه إضغطوا على الروابط التالية:

6 فوائد تجعل من اليوسفي فاكهةً مثالية للرجيم

فاكهة التنين نادرة وغريبة ولها فؤائد عديدة!

كيف يساعد الشمّام على انقاص الوزن؟

‪ما رأيك ؟