ما هي أسهل طريقة لتحضير منقوع الليمون؟

ما هي أسهل طريقة لتحضير منقوع الليمون؟

يعتبر منقوع الليمون من بين أنواع المشروبات الصحية واللذيذة جداً والتي تفيد بشكلٍ كبير من لا يحبّ شرب الماء. لذلك، من المهم أن يطلعكم موقع صحتي حول طريقة تحضيره السهلة خلال السطور القادمة.

 

طريقة تحضير منقوع الليمون


غسل وتقطيع الحامض

 قوموا بغسل ثمرتين او ثلاث ثمرات من الليمون جيّداً بالماء. ثم استخدموا سكيناً صغيراً لتقطيع الليمون بعنايةٍ إلى شرائح رفيعة. قد ترغبون في التخلص من نهايات الليمون القاسية ومن البذور أيضاً.

 

عصير الليمون

اضغطوا برفق على الليمون حتى تحصلوا على القليل من العصير وضعوه مباشرةً في الإبريق. لا تضغطوا عليها كثيراً تجنباً لفقدان الشرائح شكلها المستدير. ثم ضعوا كل الشرائح في الإبريق.

 

ملء الإبريق بالماء

من الضروري ان تملأوا الإبريق بالماء المغلي وأن تتركوا المزيج بعض الوقت كي يبرد قبل شربه. وفي هذا الوقت عليكم إزالة شرائح الليمون تماماً من الماء.

 

بعض الإضافات

يمكنكم إضافة القليل من الكمون او الزنجبيل أو حتى العسل، ما يساعدكم على تعزيز صحتكم وحتى خسارة الوزن وتنظيف جسمكم من السموم.

 

فوائد منقوع الليمون

ترطيب الجسم

إن منقوع الليمون يساعد على ترطيب الجسم ومنع جفافه بسبب كمية الماء التي يحتويها. ولكن من المهم ألّا تشربوا أكثر من 3 أكوابٍ من منقوع الليمون في اليوم.

 

يساعد على الهضم

إن الأحماض في منقوع الليمون تساعد على إبطاء عمليات الهضم، مما يساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية بشكلٍ أفضل. يساعد معدل الامتصاص البطيء في زيادة معتدلة للأنسولين وتحسين استخدام العناصر الغذائية المتوفرة في الطعام.

 

إنه مصدر جيد لفيتامين C

ثمار الحمضيات مثل الليمون غنية بفيتامين C، أحد مضادات الأكسدة الأولية التي تساعد على حماية الخلايا من تلف الجذور الحرة. كما أن فيتامين C يساعد في منع أو الحد من نزلات البرد. قد يقلل فيتامين C من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، وخفض ضغط الدم.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الليمون إضغطوا على الروابط التالية:

هكذا تحضرين زيت الليمون لخسارة الوزن!

الليمون... دواء فعال لداء السكري!

الليمون قبل النوم لبشرة شابة دائماً!

 

 

‪ما رأيك ؟