ما هي أفضل الأنواع من الحساء البارد المناسبة لفصل الصيف؟

ما هي أفضل الأنواع من الحساء البارد المناسبة لفصل الصيف؟

خلال فصل الصيف، يبحث العديد منكم عن بعض الأنواع من الأطعمة التي تخفض حرارة الجسم وتعزز الشعور بالإنتعاش في ظلّ الحرّ الشديد. من هنا، سوف نعرّفكم على بعض الأنواع من الحساء المنعشة والباردة التي يمكن ان تضيفوها الى نظامكم الغذائي في فصل الصيف، فتابعوا القراءة.

 

حساء الصيف البارد

حساء الافوكادو

إذا كنتم تحبون الأفوكادو، فسوف تعشقون وصفة حساء الأفوكادو لفصل الصيف. حساء الأفوكادو النباتي البارد مصنوع من ستة مكونات سريعة وسهلة فقط بما في ذلك الأفوكادو وكريمة الطبخ ومرق الخضار ورشة من الفلفل الحار والأعشاب الطازجة. إنها طريقة رائعة لإضافة ما يقارب من 20 عنصراً غذائياً أساسياً إلى نظامكم الغذائي اليومي، بما في ذلك الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات B و E وحمض الفوليك.

 

حساء البطيخ البارد

ان من يحبّ البطيخ والتأثير المبرّد للجسم الذي يوفره، يمكن ان يعشق هذا النوع من الحساء. وتحضير هذا النوع من الحساء، ليس عليكم سوى هرس قطع البطيخ ومزجها مع القليل من الحامض وزيت الزيتون واضافة قطع من جبنة الفيتا لتزيينها.

 

حساء الخيار

في الخلاط ، يُمزج الخيار المفروم مع الزبادي وعصير الليمون والكراث والثوم والشبت والبقدونس والطرخون وربع كوب من زيت الزيتون. بعد الحصول على مزيج سلس، يتمّ تتبيله بالملح والفلفل الأبيض، يغطى ويبرد لمدة 8 ساعات على الأقل أو طوال الليل. يصبّ الحساء في الأطباق، ويُزيّن بالخيار المقطّع ناعماً والبصل الأحمر وقليل من زيت الزيتون ويُقدّم.

 

حساء الطماطم

يتمّ وضع 3 ثمرات من الطماطم مع خبز التوست والخيار والبصل والثوم والفلفل في الخلاط. بعدها يُضاف الخل ويُخفق المزيج حتى يتجانس تماما ويصبح سلساً. يُضاف زيت الزيتون البكر شيئاً فشيئاً، ثم يتمّ صبّه في وعاء كبير غير معدني. يتبل بالخل الإضافي ويضاف الملح والفلفل حسب الرغبة. تخلط جميع المكوّنات جيداً وتغطى وتبرد لمدة ساعة على الأقل قبل تقديمها.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟