ما هي أهم العادات التي يجب أن تتجنبوها بعد تناول الطعام؟

ما هي أهم العادات التي يجب أن تتجنبوها بعد تناول الطعام؟

تناول الطعام الصحي ومراقبة كمية السعرات الحرارية ليسا ابداً كافيان، فما تفعلونه مباشرةً بعد تناول وجبة الطعام مهم بنفس القدر. على الرغم من أنكم قد سمعتم عن فوائد المشي بعد تناول وجبة الطعام وفوائده الكبيرة لتحسين الجهاز الهضمي، إلّا أن هناك بعض العادات التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على صحتكم. فيما يلي بعض العادات الخطيرة التي يجب تجنبها بعد تناول الطعام.

 

عادات يجب تجنبها بعد تناول الطعام

1

شرب المياه الباردة

نحن نعلم أن شرب كمية كافية من الماء ضروري لعملية الهضم الصحيحة، ولكن شرب كوب من المياه الباردة مباشرة بعد الوجبة قد يؤدي إلى تراكم الطعام وتأخير عملية الهضم. من هنا، يجب شرب كوباً من المياه الفاترة أو بدرجة حرارة الغرفة بعد 45 دقيقة من الوجبة.

2

تجنب ممارسة أي تمرين رياضي

عندما تقومون بأي نشاط بدني قاسٍ بعد تناول الوجبة مباشرة، فإنه يزيد الضغط على الجهاز الهضمي ويبطئ عملية الهضم. فتنشيط الدورة الدموية يعمل على منع الدم من الوصول إلى الجهاز الهضمي ما يبطىء بالتالي عملية الهضم. كما أن زيادة تدفق الدم قد تسبب القيء والانتفاخ في الأمعاء، هذا بالإضافة إلى الإسهال.

 

3

تنظيف الاسنان

 إنها عادة جيدة قبل وقت النوم ولكنها تضرّ كثيراً مباشرةً بعد تناول وجبة الطعام. فعند تنظيف الاسنان بالفرشاة بعد الأكل سيؤدي إلى إزالة طبقة المينا على الأسنان، تاركاً أسنانكم عرضة للتلف. يجب أن تنتظروا ما لا يقل عن 30 دقيقة إلى ساعة بعد الوجبة قبل تنظيف الاسنان بالفرشاة.

4

 

الاستحمام

 بعد تناول وجبة ساخنة، قد تبدو فكرة الاستحمام بالماء الساخن مغرية. قد يبدو حوض الاستحمام جذاباً أيضاً. لكن ابتعدوا تماماً عن الإستحمام بعد وجبة الطعام، ذلك لأنه يزيد من تدفق الدم إلى اليدين أو الساقين ويقلل من تدفقه إلى البطن. كما أنه يؤدي إلى انخفاض في درجة حرارة الجسم مما يعوق عملية الهضم.

لقراءة المزيد حول التغذية السليمة اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة