ما هي الأضرار التي يسببها تأخير وجبة العشاء؟

ما هي الأضرار التي يسببها تأخير وجبة العشاء؟

 

إن تنظيم وقت الطعام وعدم تخطي أي وجبة رئيسية يعتبر أساسيُّ وضروريٌّ جداً ليس فقط بهدف خسارة الوزن، بل أيضاً من أجل تحسين الصحة. ولكن، وبسبب بعض الظروف الحياتية اليومية، كالعمل لساعاتٍ متأخرة من الليل، يمكن أن يتمّ تأخير وجبة العشاء كثيراً. ولكن ما هي أضرار هذا الأمر؟

 

أضرار تأخير وجبة العشاء

1

أمراض القلب

أصدرت جمعية القلب الأمريكية بياناً علمياً أشارت فيه إلى أن تناول الطعام في وقت متأخر من اليوم يضرّ كثيراً بصحة القلب. فالأطعمة التي يتمّ تناولها خلال وقتٍ متأخرٍ من الليل، والتي يقدر الجسم أن يحرق السعرات الحرارية المنبثقة بها أو حتى الدهون المتراكمة على جدران الأوعية الداخلية، فمن الممكن أن يسبب هذا الأمر نوبات قلبية مفاجئة وغيرها من المشاكل المرتبطة بالقلب الأخرى.

2

 

البدانة

إن تأخير وجبة العشاء يمكن أن يزيد كثيراً من الوزن ويسبب البدانة. فتناول الطعام في وقتٍ متأخر من اليوم يمكن أن يزيد من وزن الجسم ذلك لأن الدهون المتراكمة من الأطعمة لا يمكن أبداً حرقها ما يجعلها تتحوّل إلى دهون مشبعة ومضرّة يصعب التخلص منها مع الوقت.

3

 

مرض السكري

في دراسة أجريت عام 2017، وجد باحثون من كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يرفع مستويات الجلوكوز والأنسولين، وكلاهما يسببان مرض السكري من النوع الثاني.

4

مرض السرطان

وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة برشلونة، فإن تأخير وجبة العشاء يمكن أن تزيد من احتمال الإصابة بالالتهابات في أجزاء متفرقة في الجسم وهذا ما يمكن أن يرتبط بتلف الخلايا وبالتالي الإصابة بمرض السرطان خصوصاً الثدي والبروستات.

5

الإجهاد والتعب

إن تناول الطعام في وقتٍ متأخرٍ من الليل، وفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة برشلونة، يمكن أن تسرّع من عملية التمثيل الغذائي خلال النوم وهذا ما يمكن أن يسبب الإجهاد والتعب والجوع في الصباح التالي.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط اتالية:

لن تتصوروا تأثير سوء التغذية على عقل الطفل!

7 أعراض تلفت إنتباهكم الى أنّكم تعانون من سوء التغذية!

سوء التغذية عند المراهق... مخاطر لا تحصى ولا تعدّ!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا