ما هي الأطعمة الأخرى التي لا يجب تسخينها ابداً في الميكرويف؟

ما هي الأطعمة الأخرى التي لا يجب تسخينها ابداً في الميكرويف؟

يلجأ العديد منكم الى استخدام الميكرويف عند تسخين وجبة غذاء في المكتب او عند تناول وجبة عشاءٍ خفيفة وسريعة. ولكن، هل تعلمون ان بعض أنواع الأطعمة لا يجب تسخينها في الميكرويف لما لها من اضرار صحية خطيرة؟

اطعمة لا يجب تسخينها في الميكرويف

1

الأرز

ان الأرز يعتبر من الأطعمة التي لا يجب تسخينها في الميكرويف، ويمكن أن يؤدي تسخينه أحياناً إلى التسمم الغذائي. تتضمن مشكلة الأرز الوجود الشائع لبكتيريا شديدة المقاومة تسمى Bacillus cereus، التي عندما تقتلها الحرارة يمكن أن تنتج جراثيم سامة، وفقاً لدراسة نشرتها المجلة الدولية لعلم الأحياء الدقيقة للأغذية .

تؤكد هذه الدراسة أنه بمجرد خروج الأرز من الميكروويف وتركه في درجة حرارة الغرفة، يمكن أن تتكاثر هذه البكتيريا وتسبب التسمم الغذائي لمن يتناول الارز.

2

الدجاج غير المطهو جيّداً

أهم ما يجب معرفته بشأن الميكرويف هو أن حرارته لا تقتل البكتيريا دائماً، لأنه يسخن الطعام من الخارج إلى الداخل بدلاً من الداخل إلى الخارج. على هذا النحو، فإن بعض الأطعمة المعرّضة للبكتيريا والتي لم يتمّ طهيها بشكلٍ جيّد وقد أعيد تسخينها ستكون بيئة خصبة لهذه الخلايا البكتيرية.

من هنا، وبما ان الدجاج غير المطهو جيّداً معرض لخطر تلوث السالمونيلا، يمكن أن يكون طعاماً خطيراً في حال تمّ تسخينه في الميكرويف.

3

خضار ورقية

إذا كنتم تريدون ترك الأطعمة الغنية بالكرفس أو اللفت أو السبانخ لتتناولها لاحقاً، فخططوا لإعادة تسخينها في فرن تقليدي بدلاً من الميكروويف.

يظهر تقرير لمجموعة دراسات أن النترات الموجودة بشكل طبيعي (والتي تعتبر مفيدة جداً لكم بمفردها) عند تسخينها  في الميكروويف قد تتحول إلى مادة النتروزامين، والتي يمكن أن تكون مسببة للسرطان.

4

اللحوم المصنعة

عند التعرض لإشعاع الميكروويف، تشكل اللحوم المصنعة منتجات أكسدة الكوليسترول، والتي وفقاً لدراسة اجراها علماء من Gyeongsang National University انها أكثر ضرراً من الكوليسترول العادي وحده، ومن المرجح أن يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة