ما هي الأطعمة التي تفسد في حال وُضعت في الثلاجة؟

ما هي الأطعمة التي تفسد في حال وُضعت في الثلاجة؟

تبدو الثلاجة المنزلية مكاناً أساسياً لتخزين الأطعمة بحيث تظل طازجة لفترة أطول، لكن بعض المكوّنات ليست مصنوعة ببساطة لدرجات حرارة أكثر برودة. من هنا، ولمنع فساد الأطعمة وتسببها بمشاكل صحية غير مرغوب فيها، اليكم لائحة بأنواع الأطعمة التي لا يجب وضعها في الثلاجة.

 

اطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة

1

الثوم

يتلف الثوم بوتيرة أسرع عند تخزينه في الثلاجة بسبب الرطوبة المضافة، ما لم يكن مقشراً. من الأفضل الاحتفاظ بالثوم في مكان جاف مع دوران هواء جيد، وفي درجة حرارة الغرفة وبعيداً عن الضوء. إذا كنتم تبحثون عن طريقة للإستفادة من الثوم لوقتٍ طويلٍ، فلماذا لا تحاولون صنع زيت الثوم؟

 

2

المكسرات

في حين أن درجات الحرارة المنخفضة قد تساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية في المكسرات، فإن البرودة يمكن أن تضعف أيضاً مذاقها. إذا كنتم تخططون لاستخدامها في الأسابيع القليلة المقبلة، فمن الأفضل تخزين المكسرات في حاوية محكمة الإغلاق في حجرة المونة، حيث لا تكون دافئة أيضاً.

 

3

العسل

ما لم تريدون ان تفسدوا العسل، تجنبوا وضعه في الثلاجة. لا توجد فائدة حقيقية ودرجات الحرارة المنخفضة تجعل العسل يتبلور ويتصلب.

4

 

زيت الزيتون

غالبًا ما يتسبب تخزين الزيوت في الثلاجة في أن تصبح عكرة، من هنا ان تخزينها في درجة حرارة الغرفة يحافظ على لونها واتساقها. ومع ذلك، يميل زيت الزيتون إلى التلف بسرعة عند تعرضه لدرجات حرارة عالية أو لأشعة الشمس. من هنا، إن إبقاء زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم مثل خزانة المطبخ أفضل من تركه على طاولة الطعام.

 

5

 

البطاطا

تعني درجات الحرارة الباردة أن نشاء البطاطا يتحول إلى سكر، مما قد يؤدي إلى تغيّر لونه وطعمه. يجب تخزين البطاطا، غير مغسولة، في مكان بعيد تماماً عن ضوء الشمس. إذا أمكن، احتفظوا بها في كيس من الخيش.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة